آخر الأخبار
 - شارك مئات الأشخاص في مسيرة إلى مبنى الكونغرس في واشنطن السبت للاحتجاج على برامج التجسس للحكومة الأميركية........

الأحد, 27-أكتوبر-2013 - 08:16:06
مركز الإعلام التقدمي -
شارك مئات الأشخاص في مسيرة إلى مبنى الكونغرس في واشنطن السبت للاحتجاج على برامج التجسس للحكومة الأميركية عبر الإنترنت والتي كشف متعاقد سابق مع وكالة الأمن القومي الأميركي النقاب عنها هذا العام.
وحمل المحتجون لافتات كتبوا عليها "أوقفوا عمليات التجسس" و"شكرا لك يا إدوارد سنودن" أثناء تجمعهم أمام مبنى الكونغرس للتظاهر ضد عمليات المراقبة عبر الإنترنت التي قامت بها وكالة الأمن القومي الأميركي.
واجتذبت المسيرة محتجين من أقصى طرفي الطيف السياسي حيث سار أنصار التحرر الليبرالي جنبا الى جنب مع أعضاء من حركة حزب الشاي المحافظة للأعتراض على ما يعتبرونه تجسسا غير قانوني للحكومة على الأميركيين.
وقال محتج يدعى مايكل جرين "اعتبر نفسي محافظا ولا أريد أي شخص محافظ من حكومته جمع معلومات عنه وتخزينها واستخدامها."
وقالت محتجة اخرى تدعى جينيفر وين "علمنا على مدى الأشهر الماضية الكثير جدا عن انتهاكات الخصوصية والغياب الكامل للرقابة والمراقبة الشاملة في كل تفاصيل حياتنا. ونحن بحاجه إلى ابلاغ الكونغرس بأن عليهم أن يتخذوا إجراء."
ونظم الاحتجاج ائتلاف واسع النطاق من النشطاء وجماعات الحقوق المدنية يعرف باسم "توقفوا عن مراقبتنا" يضم اتحاد الحريات المدنية الأميركي وجماعة احتلوا وول ستريت في نيويورك.
وتحث هذه الجماعات الكونغرس على اصلاح الاطار القانوني الذي يدعم جمع البيانات السرية على الانترنت من قبل وكالة الأمن القومي الأميركي منذ أن كشف سنودن عن معلومات سرية تخص البرامج التي تستهدف جمع المعلومات عن أي تهديدات خارجية محتملة.

* سكاي نيوز
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)