آخر الأخبار
 - تظاهر نحو 2000 مناصر للنازيين الجدد في حزب "الفجر الذهبي" السبت في شوارع أثينا احتجاجا على محاكمة عدد من قادتهم....

الأحد, 27-أكتوبر-2013 - 11:15:22
مركز الإعلام التقدمي -
تظاهر نحو 2000 مناصر للنازيين الجدد في حزب "الفجر الذهبي" السبت في شوارع أثينا احتجاجا على محاكمة عدد من قادتهم، وحالت الشرطة دون اصطدامهم بتظاهرة أخرى لليسار المتطرف.
وقال المتحدث باسم الحزب، ألياس كاسيدياريس، في كلمة أمام المتظاهرين الشبان في غالبيتهم وهم يحملون الأعلام اليونانية "لقد حلوا الديمقراطية، وكل ما يفعلونه يقوينا ويجعلنا القوة السياسية الأكبر في اليونان (...) نطالب بإطلاق سراح أسرانا على الفور".
وكانت وجهت إلى كاسيدياريس مع نواب من الحزب تهمة الانتماء إلى "منظمة إجرامية". كما يشتبه بكونه المسؤول عن التدريب شبه العسكري لأعضاء الحزب.
من جهتها قالت، إلينا زاروليا، زوجة رئيس الحزب نيكوس ميخالولياكوس المعتقل قيد التحقيق بانتظار محاكمته إن "ملايين اليونانيين يدعموننا وسنستعيد البلاد بمساعدة رئيسنا".
وتجمع على مقربة من تظاهرة النازيين الجدد بضع مئات من اليساريين المتطرفين وقامت شرطة مكافحة الشغب بالفصل بين التجمعين خوفا من الصدام بينهما.
وحمل اليساريون لافتة كتب عليها "المجرمون إلى السجن" وتفرقوا بهدوء من دون صدامات.
وجرى تجمع اليمين المتطرف أمام مقر لحزب الفجر الذهبي في قلب العاصمة أثينا. وهي المرة الأولى التي ينزلون فيها إلى الشارع بعد حملة الاعتقالات التي شملت عددا من قادتهم إثر اغتيال موسيقي مناهض للفاشية على أيدي أحد عناصر حزب "الفجر الذهبي".
وهناك حاليا 6 نواب من الحزب بينهم زعيمه قيد الاعتقال من أصل نواب الحزب الـ18، ويمكن أن تصل عقوبتهم إلى 10 أو 20 سنة.

* سكاي نيوز
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)