آخر الأخبار
 - شهدت العديد من المدن المصرية تظاهرات لأنصار جماعة الإخوان عقب صلاة الجمعة للمطالبة بعودة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، تلبية لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية.

السبت, 26-أكتوبر-2013 - 10:58:06
مركزالاعلام التقدمي- وكالات -
شهدت العديد من المدن المصرية تظاهرات لأنصار جماعة الإخوان عقب صلاة الجمعة للمطالبة بعودة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، تلبية لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية.

واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق مظاهرات لمؤيدي الرئيس المعزول في الاسكندرية ثاني كبرى المدن المصرية وفي السويس.



وفي الجيزة قالت المصادر إن سكانا ألقوا الحجارة على مجموعة من المتظاهرين من جماعة الإخوان كانوا يرددون الهتافات ضد الجيش. واصيب سبعة أشخاص بجروح، بحسب ما ورد في وكالة "رويترز".

وأفاد مراسل قناة "العربية" بالقاهرة، أحمد عثمان، بأن معظم التظاهرات والمسيرات قد انفضت باستثناء بعض الوقفات أمام قصر القبة، مؤكداً أن أعداد المشاركين تقل كلما اقترب موعد دخول حظر التجوال.

وأشار إلى أن هناك بعض التخوف من التصعيد المتوقع يوم 4 نوفمبر، موعد أولى جلسات محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، مضيفاً أنه قد تكون هناك بعض أحداث العنف أو ربما عملية اقتحام لسجون طرة. يذكر أن جلسة المحاكمة ستعقد داخل معهد أمناء الشرطة المجاور لسجن مزرعة طرة.

وقد أعادت قوات الأمن فتح الطرق المؤدية لميدان التحرير بوسط القاهرة منذ ساعات الصباح الأولى حيث انتظمت الحركة المرورية أمام السيارات.

وكانت قوات الأمن المصري قد أغلقت ميادين التحرير ومصطفى محمود وسفنكس بالقاهرة، صباح الجمعة، وذلك تحسباً لمظاهرات جماعة الإخوان المسلمين المحظورة، حيث كثفت قوات الجيش والشرطة تواجدها في الشوارع الرئيسية المؤدية إلى الميادين الثلاثة، نقلاً عن صحيفة "اليوم السابع" المصرية، الجمعة.



كما كثفت قوات الجيش من تواجدها حول مداخل ومخارج القاهرة في الساعات الأولى من الجمعة، وذلك ضمن استعداداتها لتأمين المنشآت العامة والخاصة والميادين العامة في حال خروج مسيرات من جماعة الإخوان.

وشهدت شوارع القاهرة حالة من السكون التام في الساعة الأولى من حظر التجوال، الذي بدأ تطبيقه في الواحدة من صباح الجمعة، بعد أن أحكم أفراد القوات المسلحة سيطرتهم على شوارع العاصمة.

وأعلن عدد من أنصار جماعة الإخوان تنظيم 7 مسيرات من عدة مساجد بالقاهرة والجيزة عقب صلاة الجمعة.

وتنظم الجماعة تظاهرات مستمرة ضد الحكومة القائمة منذ عزل الرئيس المنتمي للجماعة، محمد مرسي، في 3 يوليو، إثر تظاهرات شعبية عارمة في 30 يونيو.

العربيه نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)