آخر الأخبار
 - قال رئيس الوزراء المصري الدكتور حازم الببلاوي إنه ينتظر من الإخوان المسلمين الاعتراف بالخطأ......

الاثنين, 21-أكتوبر-2013 - 11:02:28
مركز الإعلام التقدمي -
قال رئيس الوزراء المصري الدكتور حازم الببلاوي إنه ينتظر من الإخوان المسلمين الاعتراف بالخطأ، والتعهّد بعدم العودة لما فعلوه ونبذ العنف، موضحاً أنه "إذا لم يعترف الإخوان بالثورة وبالخطأ فلا مجال للحديث عن مصالحات".
وقال الببلاوي إن قانون الطوارئ على غير ما يتخيل الناس لا يمنع المظاهرات، موضحاً أن الوضع سيكون أفضل بعد انتهاء مدة الطوارئ، مضيفاً: "لم نطبق منه غير حظر التجوال".
وأضاف: "مستعدون للحوار والتعديل في قانون التظاهر.. وننتظر رد مجلس الدولة حول القانون لرفعه لرئيس الجمهورية"، مؤكداً أنه لابد من إتاحة الوقت الكافي للقانون ولسنا مضطرين لإصداره قبل 14 نوفمبر.
وأشار رئيس الوزراء المصري إلى أنه لا يمكن مدّ الطوارئ بعد 3 أشهر إلا باستفتاء شعبي، مؤكداً أنه لن يتم مدّ فترة حالة الطوارئ.
وأكد الببلاوي أن الحكومة المصرية ضربت مثالاً للدولة القوية الحاسمة والحكيمة وليس الباطشة، مضيفاً أن الدولة ملتزمة بخارطة الطريق، لافتاً إلى أن ترتيب الانتخابات الرئاسية والبرلمانية يحددها لجنة الخمسين.
وبسؤاله عن راتبه في الحكومة، أشار الببلاوي إلى أنه باستفساره عن الأمر في البنك الخاص به تبين له أنه يتقاضى "1800 جنيه ثم 30 ألف جنيه إثابة"، لافتاً إلى أنه كشف عن بيان ذمته المالية في حكومة الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، وكرر هذا الأمر مع توليه رئاسة الحكومة بعد عزل محمد مرسي.
وبالتطرق لإمكانية حدوث تغيير وزاري في الفترة المقبلة، قال إنه من غير المطروح إجراء تغيير وزاري بالفترة المقبلة، مشيراً إلى أن الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، لم يتدخل في تشكيل حكومته.
وبسؤاله عن الانتقادات الموجهة للحكومة بأنها بطيئة ومرتعشة، قال: "الكلام عن أن الحكومة أيديها مرتعشة ومرتعدة غير دقيق، حيث إن أولى تكليفات الحكومة لوزير الداخلية كان فضّ اعتصامي رابعة والنهضة".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)