آخر الأخبار
 - منحت جامعة اوربينو الإيطالية لليمنية توكل كرمان الحائزة على جائزة نوبل للسلام وسام شرف الأكاديمية العليا وعضوية مجلس مدينة اوربينو.

الأحد, 20-أكتوبر-2013 - 09:51:40
مركزالاعلام التقدمي-صنعاء -
منحت جامعة اوربينو الإيطالية لليمنية توكل كرمان الحائزة على جائزة نوبل للسلام وسام شرف الأكاديمية العليا وعضوية مجلس مدينة اوربينو.

وجاء منح كرمان الوسام بحضور عمدة مدينة اوربينو الايطالية ورئيس جامعة اوربينو ونائب مدير دائرة الشرق الأوسط والخليج والبحر المتوسط في وزارة الشؤون الخارجية الايطالية .

من جهة أخرى قرر مجلس بلدية اوربينو تعيين كرمان في المجلس الأعلى المشرف على مدينة آوربينو كعاصمة للثقافة الأوروبية، و تم هذا التكريم خلال مؤتمر (نافذة على اليمن) الذي نظمته كلا من وزاره الخارجية الايطالية وجامعة اوربينو وحضره ممثلين عن الحكومة اليمنية ومجلس شباب الثورة السلمية وأعضاء من مجلس النواب ومؤتمر الحوار الوطني والسفارة اليمنية في ايطاليا ومجموعة الأزمات الدولية والمركز الأطلسي وجامعات ايطاليه وباحثين أوروبيين وأمريكيين وعرب .

الجدير بالذكر ان وسام شرف الأكاديمية العليا فى الجامعة ومحفوظ في تاريخ الجامعة منذ 500 سنه ومنح لعدد قليل جدا من الشخصيات و في السنوات الأخيرة منح للسيد جورجيو نابوليتانو، رئيس الجمهورية الإيطالية، والسيد مارتن شولز، رئيس البرلمان الأوروبي.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)