آخر الأخبار
 - قال ناشطون سوريون، الجمعة، إن الطيران الحربي كثف غاراته على مدينة دير الزور، غداة مقتل اللواء جامع جامع فيها..........

السبت, 19-أكتوبر-2013 - 10:12:25
مركز الإعلام التقدمي -
قال ناشطون سوريون، الجمعة، إن الطيران الحربي كثف غاراته على مدينة دير الزور، غداة مقتل اللواء جامع جامع فيها.
وكان اللواء في الاستخبارات العسكرية السورية جامع جامع قتل في دير الزور، بحسب ما أفاد التلفزيون الرسمي السوري في الاشتباكات التي دارت في محافظة دير الزور.
وذكر ناشطون أن الجيش السوري الحر قتل العميد علاء رجب قائد الفرقة السابعة عشرة في محافظة الرقة. وفي المقابل عُين قائد اللواء 105 في الحرس الجمهوري، العميد عصام زهر الدين، قائدا لفرع المخابرات العسكرية في المنطقة الشرقية خلفا للواء الركن جامع جامع.
وكانت الاشتباكات قد اندلعت في دير الزور بتفجير عربتين مفخختين قبل ثلاثة أيام في حي الرشدية حيث تتواجد قوات الجيش السوري بكثافة.
وتتقاسم السيطرة على مدينة دير الزور المجموعات المقاتلة المعارضة للنظام والقوات الحكومية مع أرجحية لهذه الأخيرة، بينما الوضع معكوس في سائر أنحاء المحافظة الحدودية مع العراق والمعروفة بآبارها النفطية.
وكانت اشتباكات، وصفت بالعنيفة، قد اندلعت بين مقاتلي المعارضة المسلحة والقوات الحكومية على أطراف العاصمة دمشق وفي الرقة شمالي البلاد، الجمعة.
وشهد حي القابون "قصفا عنيفا" بالدبابات وقذائف الهاون واشتباكات بين الجيش الحر والقوات الحكومية لصد محاولة اقتحام الحي من عدة محاور وفقا لما ذكرت مصادر المعارضة.

دعوة للسماح بالمساعدات الإنسانية
من جهة أخرى دعت الولايات المتحدة الحكومة السورية إلى السماح بدخول المساعدات الإنسانية الى المناطق المحاصرة بسبب المعارك الدائرة في سوريا.
ودانت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية، جنيفر ساكي، بشدة الحصار الذي تفرضه القوات الحكومية على الغوطة الشرقية ومعضمية الشام بريف دمشق ومناطقَ أخرى في ضواحي العاصمة.
وهددت ساكي بتحديد المسؤولين عن الأعمال، التي وصفتها بالوحشية، وتقديمهم إلى العدالة.

* سكاي نيوز
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)