آخر الأخبار
 - أحبط جهاز الأمن الخاص بالرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح مخططا لاغتياله من قبل جماعات معارضة، فيما نجا ديبلوماسي قطري في صنعاء من محاولة اغتيال في اول ايام عيد الاضحى.....

السبت, 19-أكتوبر-2013 - 09:48:24
مركز الإعلام التقدمي -
أحبط جهاز الأمن الخاص بالرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح مخططا لاغتياله من قبل جماعات معارضة، فيما نجا ديبلوماسي قطري في صنعاء من محاولة اغتيال في اول ايام عيد الاضحى. على ذمة "الراي" الكويتية, اليوم السبت.
وذكر مسؤول أمني يمني لـ «الراي» ان «معارضي صالح يرون ان بقاءه حيا يعيق تفتيت الحزب لوصول أحزاب أخرى إلى السلطة، بعدما اثبت انه زادت شعبية بعد الإطاحة بحكم الإخوان في مصر وفشل إدارتهم في اليمن، ما جعل البعض يؤكد ان من يطلقون عليها الثورة اليمنية الشبابية السلمية لن تتحقق كامل أهدافها إلا بتصفية علي صالح جسدا وليس نفيه للخارج أو عزله سياسيا».
وعن المخطط الذي كان يستنفذ قال ان «المخطط كان جزءاً منه اغتيال بواسطة قذيفة وبعضه الاخر بهجوم انتحاري أثناء استقبال علي صالح لمهنئيه في عيد الاضحى لكن تم إلغاء ذلك حرصا على سلامة الجميع».
وكشف ان وزير الخارجية اليمني كان كتب رسالة ثم نشر مقتطفاً من الرسالة في صفحته «فيسبوك» عن «قرب وقوع كارثة مطالبا إخمادها»، وهي إشارة منه إلى تفجير الوضع الأمني في صنعاء عن طريق اغتيال الرئيس السابق، حيث قال بنص العبارة: «أرى تحت الرماد وميض نار وتوشك أن يكون لها ضرام فإن لم يطفئها عقلاء قوم فإن وقودها جثث ومهم اللهم في هذه الأيام المباركة».
من جهة أخرى، نجا ديبلوماسي قطري في صنعاء من محاولة اغتيال في أول عيد الأضحى لكن قوات الأمن يطلق عليها قوات النجدة أفشلت المحاولة، ما أدى إلى مقتل عنصري أمن.

* وكالة خبر
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)