آخر الأخبار
 - أكد وزير سابق، فشل حكومة الوفاق الوطني في مواجهة الإرهاب والتصدي للاعتداءات المتكررة التي طالت المؤسسات الأمنية والعسكرية ومنتسبيها في عدد من محافظات الجمهورية........

السبت, 19-أكتوبر-2013 - 09:43:06
مركز الإعلام التقدمي -
أكد وزير سابق، فشل حكومة الوفاق الوطني في مواجهة الإرهاب والتصدي للاعتداءات المتكررة التي طالت المؤسسات الأمنية والعسكرية ومنتسبيها في عدد من محافظات الجمهورية.
وفند وزير الأوقاف والارشاد السابق القاضي حمود الهتار، في منشور له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أبرز علامات فشل الحكومة في مواجهة الإرهاب.
وقال "إن أبرز علامات فشل الحكومة في مواجهة الإرهاب هي تلك الاعتداءات المتكررة التي طالت المؤسسات الأمنية والعسكرية ومنتسبيها".
وذكر على سبيل المثال لا الحصر الاعتداءات التي طالت ضباط وأفراد الامن المركزي في ميدان السبعين وطلاب كلية الشرطة والنقاط الأمنية في العديد من محافظات الجمهورية وإسقاط الطائرات العسكرية ومعسكرات أبين والبيضاء وشبوة وقيادة المنطقة العسكرية الثانية في المكلا، ومسلسل اغتيالات خيرة ضباط القوات المسلحة والأمن التي تقيد يوما بعد يوم ضد مجهول دون أن تأخذ مجراها في التحقيق وضبط الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل وجميع هذه الاحداث تؤكد بما يدع مجالاً للشك ما يأتي:

1- فشل السياسات الأمنية والعسكرية في مواجهة الإرهاب.

2- ضعف معنويات القوات المسلحة والأمن لدرجة افقدتها قدرتها على الدفاع عن نفسها.

3- تغيير القاعدة استراتيجيتها الأمنية والعسكرية بوضع الجيش والأمن الهدف الأول لها والمصالح الغربية الهدف الثاني والتحول من مركز الدفاع إلى الهجوم.
وشدد على الضرورة الحتمية لقيام سلطة الوفاق وبصورة عاجلة مراجعة سياساتها الأمنية والعسكرية عموما وخاصة ما يتعلق منها بمكافحة الارهاب وبما يكفل منع الجريمة قبل وقوعها وضبطها بعد وقوعها وتعقب مرتكبيها وتقديمهم للعدالة مع مراعاة توحيد الأجهزة المعنية بمكافحة الارهاب تحت إدارة واحدة من أجل توحيد وتنسيق الجهود خدمة للصالح العام وتلافياً لجوانب القصور والفشل.

* وكالة خبر
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)