آخر الأخبار
 - قالت مصادر في محافظة تعز أن اشتباكات مسلحة وقعت ظهر اليوم الثلاثاء في نقطة منطقة الذكرة في أحد مداخل تعز بين مسلحي مخلاف شرعب وافراد النقطة نتج عنه مقتل احد المسلحين واصابة اخرين من المسلحين وجنود النقطة.

الثلاثاء, 15-أكتوبر-2013 - 17:41:21
مركزالاعلام التقدمي-تعز -

قالت مصادر في محافظة تعز أن اشتباكات مسلحة وقعت ظهر اليوم الثلاثاء في نقطة منطقة الذكرة في أحد مداخل تعز بين مسلحي مخلاف شرعب وافراد النقطة نتج عنه مقتل احد المسلحين واصابة اخرين من المسلحين وجنود النقطة.
وأضاف المراسل أن الاشتباكات حدثت عقب عودة مجاميع مسلحة من ابناء محافظة مارب قدموا للثأر والانتقام لما حل بأصحابهم من اعتداءات في محافظة تعز من قبل قبائل شرعب وأن وساطة قبلية من شخصية قبلية وعسكرية اقنعوهم بالعودة وبعد عودتهم قدمت مجاميع مسلحة من قبائل مخلاف شرعب لصد المسلحين الذين قدموا من مارب .
مشيرا الى أن مسلحي شرعب وصلوا الى نقطة منطقة الذكرة وأشتبكوا مع افراد النقطة نتج عنه مقتل احد المسلحين من ابناء مخلاف شرعب وأصابة اخرين من المسلحين والجنود .
مؤكدا بأنه تم دهس عدد من السيارات المسلحة الذي قدم بها المسلحين ( الأطقم المسلحة ) بالدبابة المتواجدة في النقطة بسبب تعند قبائل شرعب ومحاولتهم خرق النقطة الامنية واللحاق بقبائل مأرب المسلحة.
وشهدت محافظة تعز توتر امني خلال اليومين الماضين وانتشار لعناصر مسلحه مدنية وسماع إطلاق رصاص متقطع في بعض الأحياء.


وكان العشرات من أبناء منطقه المخلاف قد توافدو إلى تعز بعد اغتيال الدكتور فيصل سعيد شقيق الشيخ حمود المخلافي على يد مسلحين يُقال انهم من مأرب على خلفيه قضيه ثأر منذ التسعينات.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)