آخر الأخبار
 - قام مستوطنون إسرائيليون، الخميس، بإحراق سيارات فلسطينية وخطوا شعارات عنصرية على جدران مسجد في قرية فلسطينية في الضفة الغربية، بحسبما اعلن متحدث باسم الشرطة الإسرائيلية.......

الخميس, 10-أكتوبر-2013 - 13:27:16
مركز الإعلام التقدمي -
قام مستوطنون إسرائيليون، الخميس، بإحراق سيارات فلسطينية وخطوا شعارات عنصرية على جدران مسجد في قرية فلسطينية في الضفة الغربية، بحسبما اعلن متحدث باسم الشرطة الإسرائيلية.
وقال ميكي روزنفيلد لـ"فرانس برس": "ذهب عدد من المشتبه بهم إلى قرية برقة" شرق مدينة رام الله "وحاولوا إضرام النار في ثلاث سيارات".            
وأضاف "وجدت شعارات في الموقع".
وخطت على حائط المسجد شعارات "الموت للعرب" و"نحبك تومر حازان" و"دفع الثمن" بالإضافة إلى "تحيات من جئولات زيون" البؤرة العشوائية الاستيطانية في شمال الضفة الغربية المحتلة قام الجيش الاسرائيلي بهدمها الاربعاء.            
وتومر حازان هو جندي إسرائيلي قتل الشهر الماضي بعد أن استدرجه فلسطيني يعمل معه بالقرب من تل أبيب إلى مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية.
وتقع قرية برقة بالقرب من مستوطنة بساغوت التي أصيبت فيها طفلة إسرائيلية الأسبوع الماضي بجروح خطيرة الأسبوع الماضي.
وكان 20 مستوطنا قد ألقوا، الأربعاء، الحجارة على مدرسة أطفال في قرية جالود شمال الضفة الغربية وأحرقوا سيارات تابعة للمعلمين فيها كما أضرموا النيران في حقل زيتون قريب.
وأعلن الجيش عن اعتقال أربعة مستوطنين.
وينتهج المستوطنون المتطرفون سياسة انتقامية منظمة تعرف باسم "دفع الثمن" وتقوم على مهاجمة أهداف فلسطينية وكذلك مهاجمة جنود في كل مرة تتخذ السلطات الإسرائيلية إجراءات يعتبرونها معادية للاستيطان.
وتشمل تلك الهجمات تخريب وتدمير ممتلكات فلسطينية وإحراق سيارات وأماكن عبادة مسيحية وإسلامية وأشجار زيتون، ونادرا ما يتم توقيف الجناة.

* سكاي نيوز
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)