آخر الأخبار
 - توقع مصدر مطلع أن يتبلور الحل النهائي للقضية الجنوبية والتوقيع عليه من الأطراف الشمالية والجنوبية المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني والإعلان عنه خلال أيام, وانهاء الجدل الذي ساد أعمال مؤتمر الحوار خلال الفترة الماضية بشأن عدد أقاليم الدولة الاتحادية المقترحة.

السبت, 05-أكتوبر-2013 - 11:06:59
مركزالاعلام التقدمي-صنعاء -
توقع مصدر مطلع أن يتبلور الحل النهائي للقضية الجنوبية والتوقيع عليه من الأطراف الشمالية والجنوبية المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني والإعلان عنه خلال أيام, وانهاء الجدل الذي ساد أعمال مؤتمر الحوار خلال الفترة الماضية بشأن عدد أقاليم الدولة الاتحادية المقترحة.
وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه لـ"السياسة": إن مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر اجتمع مع لجنة "8+8" المنبثقة عن فريق القضية الجنوبية مساء أول من أمس لنحو خمس ساعات وناقشوا مختلف الرؤى المطروحة بهذا الشأن", رافضاً الإفصاح عما إذا كان الحل النهائي سيكون دولة اتحادية من إقليمين أو خمسة أقاليم أو غير ذلك من الحلول.
من جانبه, قال أمين عام حزب "الحق" حسن زيد إن "هناك مؤامرة تحاك ضد قوات الحرس الجمهوري (سابقاً) بهدف القضاء على ألويته", متهماً "السلطة بالتورط في تنفيذ هذه المؤامرة لأسباب عدة, بعدد تلك الأطراف".
وأوضح زيد على صفحته بموقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي أن تلك المؤامرة تنتهج طريقين في خطتها للقضاء على تلك القوات إما بالتسريح, في حالة دافع أفراده عن أنفسهم وأمنهم ومحيطهم, كما حدث للواء الثالث في مأرب, أو بتسليط "القاعدة" عليهم بعد تجريدهم من السلاح, في إشارة إلى ما تعرض له الجنود الذين احتجزهم عناصر التنظيم أثناء سيطرتهم على قيادة المنطقة العسكرية الثانية بحضرموت.
إلى ذلك, وصف نجل شقيق الرئيس السابق أركان حرب الأمن المركزي السابق العميد يحيى محمد عبد الله صالح قرار المحكمة الجزائية استدعاءه وقائد الأمن المركزي السابق للتحقيق في قضية مجزرة ميدان السبعين بصنعاء بأنه "مسيس", معتبراً أن المسؤول هو من لم يصدر توجيهات لحماية ميدان السبعين.
وفاق برس

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)