آخر الأخبار
 - قال مسؤول محلي في مدينة المكلا ان قصف الجيش اليمني على مقر قيادة المنطقة الثانيه جاء بعد رفض المسلحين " تسليم أنفسهم وإطلاق سراح الرهائن, وهددوا بتفجير المقر بمن فيه, فما كان من قوات الجيش إلا تنفيذ عملية عسكرية لاقتحام المقر.

الخميس, 03-أكتوبر-2013 - 09:32:27
مركزالاعلام التقدمي- المكلاء -
قال مسؤول محلي في مدينة المكلا ان قصف الجيش اليمني على مقر قيادة المنطقة الثانيه جاء بعد رفض المسلحين " تسليم أنفسهم وإطلاق سراح الرهائن, وهددوا بتفجير المقر بمن فيه, فما كان من قوات الجيش إلا تنفيذ عملية عسكرية لاقتحام المقر.

واشارت مصادر عسكريه ان حوالي 30 مسلحا قتلوا من عناصر التنظيم في العملية التي استخدم فيها الجيش الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والقذائف والقنابل المسيلة للدموع, كما شوهدت المروحيات تحلق في سماء المقر. ولم يتسن على الفور التحقق من مصير الرهائن أو العدد الإجمالي للقتلى والجرحى من الجانبين في هذه العملية الا ان مصادر تحدثت عن قرابة 40 جندي وضابط كانوا رهائن عند المسلحين .

ونقل موقع «المصدر أونلاين» عن مسئول امني محلي قوله إن قوات الجيش اليمني أحكمت سيطرتها مساء أمس الأربعاء على مقر قيادة المنطقة العسكرية الثانية بالمكلا بعد قصفه بقذائف حارقة، وتحدثا عن معلومات بشأن مقتل جميع المسلحين والرهائن.

وقال المسؤول إن بارجة بحرية قصفت الطابق الثالث الذي يتواجد فيه المسلحين والعسكريين الرهائن، مرجحين مقتل كل المتواجدين فيه.

وأضافا إن قوات الجيش تطوق مبنى مقر المنطقة العسكرية، لكنها أحجمت عن التقدم، خشية انفجار ألغام يعتقد أن المسلحين زرعوها في المبنى.

وسمع في أرجاء المدينة أصوات سيارات الإسعاف بعد دقائق من قصف مبنى القيادة، ولم يتسنى الحصول على بيانات لعدد الضحايا.

وأذاعت السلطات في مدينة المكلا مساء الأربعاء بياناً مقتضباً عبر إذاعة محلية دعا سكان المدينة إلى سرعة الإبلاغ عن مشتبهين لهم صلة بتدبير عملية اقتحام مقر القيادة العسكرية.
وقال مسؤول أمني في وقت متأخر من مساء أمي إن الجيش عثر على ثلاثة جنود أحياءً، مرحجاً أنهم كانوا مختبئين في موقع لم يستهدفه قصف البارجة البحرية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)