آخر الأخبار
 - أكدت مصادر عسكرية ومحلية في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، تحليق طائرة بدون طيار فوق موقع قيادة المنطقة العسكرية الثانية والمناطق المجاورة لها، مع استمرار الاشتباكات بين الجماعات المسلحة

الثلاثاء, 01-أكتوبر-2013 - 22:36:50
مركزالاعلام التقدمي-حضرموت -

أكدت مصادر عسكرية ومحلية في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، تحليق طائرة بدون طيار فوق موقع قيادة المنطقة العسكرية الثانية والمناطق المجاورة لها، مع استمرار الاشتباكات بين الجماعات المسلحة ـ التي يُعتقد بانتمائها لتنظيم القاعدة ـ وقوات الجيش المعزَّزة بقوات مكافحة الإرهاب المنتشرة حول منطقة "خلف" التي يقع فيها مقر القيادة العسكرية.


وأوضحت المصادر ذاتها، لوكالة "خبر" للأنباء، أن القوات الحكومية أغلقت منطقة "خلف" من الجهتين الشرقية والغربية، لمنع تسلل أو خروج أي من العناصر المسلحة، في محاولة منها للقضاء عليها وتحرير المنطقة العسكرية واستعادة السيطرة عليها بشكل كامل.


وذكرت أن قيادة المنطقة العسكرية الثانية تُدير عملياتها من معسكر الريان (23 ميكا)، لعدم توافر أي موقع عسكري آخر، خصوصاً بعد هجوم المسلحين على مقر قيادتها، واستمرار المعارك بين قواتها والجماعات المسلحة.


وأشارت إلى أن سكان المنازل والعاملين في مكاتب الوزارات القريبة من موقع المواجهات المسلحة اضطرت لمغادرة منازلها وإغلاق مكاتبها خوفاً من أن يطالها أي مكروه، كون القتال بين قوات الجيش والمسلحين يحمل طابع "حرب الشوارع".


وكشفت المصادر، عن تدمير غرفة عمليات قيادة المنطقة العسكرية الثانية المزودة بأحدث الأجهزة والتقنيات المتطورة نتيجة المواجهات المسلحة، وعن تخوُّف قيادة المنطقة العسكرية الأولى من انتقال الجماعات والمواجهات المسلحة إليها، الأمر الذي دفعها إلى اتخاذ احتياطاتها الأمنية ووضع قواتها في حالة تأهب أمني

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)