آخر الأخبار
 - أكد السفير الأميركي لدى اليمن جيرالد فايرستاين انه عندما يعود إلى واشنطن سيلعب دوراً كما سيكون له بعض النفوذ في توجيه العلاقات بين الولايات المتحدة واليمن

الاثنين, 30-سبتمبر-2013 - 06:38:51
مركزالاعلام التقدمي-صنعاء -
أكد السفير الأميركي لدى اليمن جيرالد فايرستاين انه عندما يعود إلى واشنطن سيلعب دوراً كما سيكون له بعض النفوذ في توجيه العلاقات بين الولايات المتحدة واليمن..
وأشار في حوار مع الفضائية اليمنية إلى أن الرأي الأنسب لقضية الأقاليم في اليمن هو خمسين ولاية ،ونحن نرى أن قضية الفدرالية من إقليمين في اليمن هو امر مقلق فقد يوحي هذا في أذهان الناس أن ذلك مقدمة للانفصال والذي يعتبره المجتمع الدولي خطاً أحمراً ولذلك فنحن نرى أن الفدرالية من أربعة أقاليم أو ستة أو حتى عشرة أقاليم هو امر يجب الاتفاق عليه عبر النقاشات..
وأفاد بأن على المجتمع الدولي الاستمرار بالتزامه ومشاركته ودعمه لمخرجات الحوار الوطني وبدون شك فان الولايات المتحدة الأميركية ملتزمة بنجاح المبادرة الخليجية وتطبيق جميع المخرجات التي سيتم الاتفاق عليها في الحوار الوطني، والالتزام الحقيقي يأتي من اليمنيين انفسهم لتنفيذ مخرجات الحوار
وأضاف: يتركز قلقنا العام من الحكومة حول الوضع الاقتصادي في البلد والذي يشكل التحدي الأكبر والأخطر أمام الشعب اليمني لا سيما ضمان تحقيق النمو الاقتصادي والتنمية والعمل على مواجهة الأزمة الإنسانية الخطيرة في البلد.. في الحقيقة كنا نأمل أن نرى الحكومة تتصرف بشكل أكبر وحزم أشد لمواجهة هذه التحديات.
وتمنى أن يستمر في العمل ودعم القضايا المشتركة بين اليمن والولايات المتحدة.
وقال أنا على وشك الانتهاء من فترة عملي كسفير للولايات المتحدة في اليمن والتي استمرت ثلاث سنوات وهي الفترة الطبيعية لسفراء الولايات المتحدة، كان هناك بعض النقاشات حول إمكانية تمديد هذه المدة لفترة أطول وكنت شخصياً سأرحب بذلك لو حدث، ولكن فترة عملي تنتهي بانتهاء الثلاثة الأعوام.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)