آخر الأخبار
 - اعتبرت وزيرة العدل الإسرائيلية تسيبي ليفني، المكلفة ملف مفاوضات السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، السبت، في واشنطن أن حل "الدولتين لشعبين" يصب في مصلحة إسرائيل.........

الأحد, 29-سبتمبر-2013 - 11:02:15
مركز الإعلام التقدمي -
اعتبرت وزيرة العدل الإسرائيلية تسيبي ليفني، المكلفة ملف مفاوضات السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، السبت، في واشنطن أن حل "الدولتين لشعبين" يصب في مصلحة إسرائيل.
وقالت في خطاب ألقته في افتتاح مؤتمر يستمر 3 أيام لمنظمة "جي ستريت" اليهودية الأميركية إن "الطريقة الوحيدة للحفاظ على القيم الديمقراطية لإسرائيل هي في تبني فكرة الدولتين لشعبين".
وأضافت ليفني أن "كلمتي "إسرائيل" و"سلام" لا يتعارضان، وبإمكانهما، بل يجب أن تتعايشا"، إلا أنها أكدت أن كلمتي "سلام وأمن يجب أن تكونا معا"، موضحة أن إسرائيل تعيش "في جوار صعب" سيبقى على حاله بعد توقيع اتفاق سلام.
وتابعت ليفني "لسنا وحدنا من نرى تهديدات إيران أو المتشددين (الإسلاميين) في المنطقة"، إلا أن هذه "المصالح المشتركة مع دول عربية وإسلامية أخرى لا يمكن أن يتم التعبير عنها في ظل استمرار النزاع بين الإسرائيليين والفلسطينيين".
وأعيد إطلاق مفاوضات السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين رسميا في 29 و30 يوليو برعاية وزير الخارجية الأميركي جون كيري.
كذلك من المقرر أن يزور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو البيت الأبيض، الاثنين، لإجراء محادثات مع الرئيس الأميركي باراك أوباما.

* سكاي نيوز
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)