آخر الأخبار
 - قالت مواقع إخبارية تابعة لتجمع الإصلاح إن قوات من الشرطة العسكرية ألقت القبض على جنود وضباط في الجيش والأمن كانوا يخططون لتفجير الوضع في العاصمة صنعاء، صبيحة الذكرى الواحدة والخمسين للثورة اليمنية «26سبتمبر».

الأربعاء, 25-سبتمبر-2013 - 11:03:25
مركزالاعلام التقدمي- صنعاء -
قالت مواقع إخبارية تابعة لتجمع الإصلاح إن قوات من الشرطة العسكرية ألقت القبض على جنود وضباط في الجيش والأمن كانوا يخططون لتفجير الوضع في العاصمة صنعاء، صبيحة الذكرى الواحدة والخمسين للثورة اليمنية «26سبتمبر».
وأضافت أن الضباط المحتجزين منهم ثلاثة من منتسبي قوات الاحتياط بوزارة الدفاع بالإضافة إلى ضباط وجنود من الأمن الخاص وأمن المنشآت ومكافحة الإرهاب، مشيرة إلى أن التحقيقات جارية معهم لمعرفة باقي الشبكة.
واعتبر عدد من الصحفيين والناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، ما ذكر، تسريباً هدفه خلط الأوراق، والتغطية على عمليات اغتيال ضباط الجيش والأمن بصنعاء، فضلاً عن الهجمات التي نفذها مسلحون يُعتقد ارتباطهم بتنظيم القاعدة على مواقع للجيش والأمن، الجمعة، في محافظة شبوة جنوبي اليمن، وخلفت 56 قتيلاً وعشرات الجرحى من الجنود.
وأكدت مصادر أن الخبر مجرد تسريب هدف إلى صرف الأنظار عن تواطؤ وزارة الداخلية في الهجمات على مواقع الجيش بمحافظة شبوة، خاصة وأن الخبر المزعوم لم ينشر في أي من وسائل الإعلام الرسمية.
وأشارت إلى أن نشره يأتي بعد يوم من كشف التحقيقات الأمنية تورط الداخلية في الهجوم على مواقع لقوات الأمن الخاص في مديرية ميفعة محافظة شبوة, بينهم قائد المنطقة الأمنية الخامسة.
في حين رجح محللون سياسيون أن الهدف من نشر هذا التسريب محاولة من جماعة الإخوان في اليمن لإثارة الرعب ونشر الفوضى عقب قرار القضاء المصري حل جماعة الإخوان وحظر نشاطها على كافة الأراضي المصرية.
وكالة خبر
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)