آخر الأخبار
 - استنكرت مؤسسة العدالة للمحاماة والاستشارات والتدريب وشبكة محامون ضد الفساد ما تعرض له القاضي رضوان صادق المدادي قاضي محكمة مقبنة الابتدائية بمحافظة تعز، من إختطاف من قبل مسلحين في مديرية مقبنة يوم الإثنين الموافق 23 سبتمبر 2013م .

الثلاثاء, 24-سبتمبر-2013 - 20:17:59
مركزالاعلام التقدمي-متابعات -

استنكرت مؤسسة العدالة للمحاماة والاستشارات والتدريب وشبكة محامون ضد الفساد ما تعرض له القاضي رضوان صادق المدادي قاضي محكمة مقبنة الابتدائية بمحافظة تعز، من إختطاف من قبل مسلحين في مديرية مقبنة يوم الإثنين الموافق 23 سبتمبر 2013م .
واعتبرت مؤسسة العدالة وشبكة محامون ضد الفساد هذا الاعتداء ضمن سلسلة الاعتداءات الممنهجة التي يتعرض لها القضاة من وقت إلى آخر من أشخاص تمردوا على كل القيم وأخلاقيات المجتمع .. وأن مسلسل الاعتداءات التي استهدفت القضاة خلال الخمسة الأشهر الماضية قد زادت ووصلت إلى 40 حالة اعتداء.
وأكد المحامي والناشط الحقوقي أسامة عبدالاله سلام الاصبحي رئيس شبكة محامون ضد الفساد ورئيس مؤسسة العدالة للمحاماة والإستشارات والتدريب أن تلك الاعتداءات تعد جرائم ذات ضرر محدق بالمجتمع وإنها لا تسقط بالتقادم..
وطالب الأجهزة الأمنية بسرعة ملاحقة وضبط المتورطين في تلك الاعتداءات وتقديمهم إلى العدالة لينالوا جزائهم الرادع جراء ما اقترفته أيديهم من جرم، واتخاذ الإجراءات الوقائية التي تحد من هذه الجرائم التي تمثل اعتداء على هيبة الدولة ومبدأ سيادة القانون.
وحسب مصادر محلية فان الخاطفين لديهم حكم قضائي على الحكومة بتعويضهم بمبلغ 30 مليون عن الأضرار التي تعرضوا لها في صنعاء خلال الأزمة السياسية التي شهدتها اليمن في 2011، إلا أن الحكومة رفضت دفع التعويض لهم فقاموا باختطاف القاضي رضوان صادق المدادي قاضي محكمة مقبنة الابتدائية بمحافظة تعز.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)