آخر الأخبار
 - جدد المناضل محمد علي احمد رئيس هيئة رئاسة المؤتمر الوطني لشعب الجنوب ان خيارهم الاول في مؤتمر الحوار الوطني هو التمسك بحق شعب الجنوب في الحرية وتقرير المصير واستعادة الدولة الجنوبية المستقلة كاملة السيادة على حدودها المعروفة دوليا قبل يوم 21 مايو 1990م .

الثلاثاء, 24-سبتمبر-2013 - 23:13:27
مركزالاعلام التقدمي-صنعاء -

جدد المناضل محمد علي احمد رئيس هيئة رئاسة المؤتمر الوطني لشعب الجنوب ان خيارهم الاول في مؤتمر الحوار الوطني هو التمسك بحق شعب الجنوب في الحرية وتقرير المصير واستعادة الدولة الجنوبية المستقلة كاملة السيادة على حدودها المعروفة دوليا قبل يوم 21 مايو 1990م .
وقال في بلاغ صحفي له اليوم
"لن نتنازل عن هذا الهدف مهما كانت الضروف حتى على مستوى شكل الدولة الذي سيحدد في اطار اتحاد فيدرالي والذي لن نقبل فيه الا باقليم جنوبي موحد سياسيا وجغرافيا بشكله وحدوده المعروفة والرسمية قبل الوحدة التي انتهت رسميا بحرب صيف 1994م .


واضاف "نعاهد شعب الجنوب الاحرار بالسير معا على طريق الحرية من خلال التمسك بثوابتنا الوطنية الجنوبية حتى نحقق ما يرتضيه وسنقف ضد اي جهة او قوى دولية او اقليمية وكذا القوى التقليدية والسياسية الشمالية والجنوبيين الذين وصفهم بالسماسرة واي موامرات تستهدف وحدة وسيادة ارض وشعب الجنوب عبر مشاريع تفريخ اراضي الجنوب ارضاءا للصوص ومافيا نهب الاراضي والثروات الجنوبية"، لافتا الى ان هذه القوى تسعى للحفاظ على مصالحها ومصالح شركائها من خلال استمرار العشر الاسر الشمالية المعروفة بنهب اراضي وثروات الجنوب منذ حرب صيف 1994م واستمرار هذا النهب عبر تلك المشاريع المشبوهة بمساعدة السماسرة الجنوبيين الذين لازالوا حتى اللحظة يعملون على خدمة اسيادهم ناهبي ثروات الجنوب الذين لازالوا ولائهم الحزبي الاعمى يطغى على ولائهم لوطنهم الجنوب ويحاولون تمرير مشاريع تهدف الى تقسيم الجنوب وارضه .


  واكد المناضل محمد علي احمد انه سيقف ضد هذه المشاريع التامرية ومعه كل ابناء الجنوب المخلصين ولن يسمح بتمريرها وفرضها على شعب الجنوب، داعيا ابناء شعب الجنوب الى الحفاظ على وحدة صفهم والتصدي لهذه المؤامرات والمشاريع التي تستهدفهم وتحاول ان تشق صفهم وذلك من خلال استمرار فعالياتهم الثورية السلمية وتمسكهم بخيارهم الذي نعاهدهم اننا لن يتنازل عنه مهما حصل .


كما دعاء شعب الجنوب الحر الى عدم الالتفات الى دعوات التشكيك للمواقف الواضحة والثابتة تجاه المساعي التي اثبتت عدالة قضيتنا الجنوبية وشرعنة حقنا في النضال من اجل الحرية وتقرير المصير واستعادة دولتنا الجنوبية .


 وعدم تصديق الاشاعات والاخبار الكاذبة المسربة من قبل اعداء قضيتنا الى بعض المواقع والصحف الصفراء المصنوعة لغرض النيل من المصداقية والثقة المتبادلة بين ابناء الجنوب ووحدة صفهم وايمانهم بحقهم الشرعي في الحرية وتقرير المصير واستعادة دولتنا الجنوبية الحرة كاملة السيادة


صدى عدن


 






أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)