آخر الأخبار
 - قالت معلومات ان السلطات المصرية قد تصادر250مليون$ تخص حميد الأحمر كان استثمرها في مشاريع تابعة لجمعيات ومنشآت اخوانية في مصر قبل اشهر!!
ويعد ذلك الفعل  ضربة تتلقاها جماعة الاخوان اليمنية ومن يوصف بـ "شهبندر الاخوان حميد الأحمر" وامبراطوريته المالية .

الثلاثاء, 24-سبتمبر-2013 - 12:22:19
مركزالاعلام التقدمي- صنعاء -
قالت معلومات ان السلطات المصرية قد تصادر250مليون$ تخص حميد الأحمر كان استثمرها في مشاريع تابعة لجمعيات ومنشآت اخوانية في مصر قبل اشهر!!
ويعد ذلك الفعل  ضربة تتلقاها جماعة الاخوان اليمنية ومن يوصف بـ "شهبندر الاخوان حميد الأحمر" وامبراطوريته المالية .

 وكانت قد تحدثت تقارير ومصادر اعلامية عن خسارة الشيخ حميد الأحمر لأكثر من نصف مليار دولار جراء عزل الرئيس مرسي وقالت تلك المصادر أن الأحمر الذي زار مرسي قبيل سقوطه قد تورط بالفعل في عقد صفقات من رجال اعمال ينتمون للإخوان وأنه قد تعرض لخسارة بالغة جراء الحجز على أموال القيادات الاخوانية ومنها خيرت الشاطر .

وكانت صحيفة الاخبار اللبنانية أكدت وجود علاقات مالية كبيرة بين قيادات بارزة في القاهرة وصنعاء وعلى وجه الخصوص بين خيرت الشاطر وحميد الأحمر، أتت على شكل استثمارات تجارية كبيرة افتُتِحت في صنعاء وتعتمد على شكل التعامل والتبادل التجاري الإسلامي.

 

وكان قد قررت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة الإثنين حظر أنشطة جماعة الإخوان المسلمين ومختلف المؤسسات الصادرة عنها، والتحفظ على ممتلكاتها وأموالها والمقرات التابعة لها، وهو حكم يمكن أن يشمل حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية للجماعة.

وجاء قرار المحكمة بحظر أنشطة الإخوان في حكمها في الدعوى المقامة من أمانة حزب التجمع، والتي تطالب بالتحفظ على أموال قيادات الجماعة وحظر تنظيمهم.

وطالبت الدعوى بحظر الجمعيات التي تتلقى التبرعات، والتي يكون من بين أعضائها أحد أعضاء الإخوان. والتحفظ على جميع أموال الجماعة.

وكان مقيم الدعوى المحامي عن حزب التجمع محمود عبدالله، قد قدّم في الجلسة مستندات تحتوى على عدة دفوع، من بينها أن هناك ضرراً كبيراً يقع على المجتمع نتيجة قيام أعضاء جماعة الإخوان بعمليات إرهابية داخل البلاد، وإثارة أعمال العنف، والتحريض على مهاجمة المنشآت العامة والتعدي على قوات الشرطة، بالإضافة إلى استغلال الشعارات الدينية في الحياة السياسية، مشيراً إلى أن الإخوان لم يقدموا برنامجاً اقتصادياً أو سياسياً خلال تولى الرئيس المعزول محمد مرسي سدة الحكم.
يمن لايف
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)