آخر الأخبار
 - اعتقلت أجهزة الأمن المصرية، بمحافظة الشرقية الدكتور أحمد فهمي رئيس مجلس الشورى المنحل وأحد قيادات تنظيم الإخوان المسلمين..................

الثلاثاء, 24-سبتمبر-2013 - 07:25:45
مركز الإعلام التقدمي -
اعتقلت أجهزة الأمن المصرية، بمحافظة الشرقية الدكتور أحمد فهمي رئيس مجلس الشورى المنحل وأحد قيادات تنظيم الإخوان المسلمين.
وأعلن حزب الحرية والعدالة الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، عن إلقاء القبض على فهمى، وتوجيه تهمة التحريض على العنف له.
وذكرت وسائل إعلام محلية أن قوات الأمن المصرية اعتلقت في وقت سابق رئيس جامعة الزقازيق ونقيب الأطباء البيطريين الدكتور حامد عطية.
والاثنين، أصدرت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، حكما يقضي بحظر جماعة الإخوان المسلمين على كامل الأراضي المصرية.
كما تنضمن منطوق الحكم تشكيل لجنة مستقلة من مجلس الوزراء تتولى إدارة هذه الأموال لحين صدور أحكام قضائية نهائية وباتة تتعلق ببقاء الجماعة وجمعيتها.
جاء الحكم في ضوء دعوى قضائية أقامها أحد المحامين لحظر الجماعة وتنظيمها، مشيرا إلى أنها تمارس أنشطة غير قانونية ومسلحة، على نحو يستوجب حظر أنشطتها والتحفظ على أموالها.
من جانبها، قالت جماعة الإخوان المسلمين على حسابها الرسمي باللغة الإنجليزية على موقع تويتر إن الحكم "له دوافع سياسية" وإن "الإخوان المسلمين كتنظيم سيظل متواجدا على الأرض حتى بعد حله وسيستمر في خدمة الشعب المصري."
و"سيبقى الاخوان المسلمون مهما حاولت النظم الفاشية إقصاءهم والحل لن يؤثر على التنظيم"، بحسب البيان.
ويعد الحكم الصادر في القضية هو حكم ابتدائي، يجوز الطعن عليه أمام محكمة الاستئناف.

* سكاي نيوز
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)