آخر الأخبار
 - قال الرئيس السابق  علي عبدالله صالح، رئيس المؤتمر الشعبي العام، انه على استعداد لأي نقاش مفتوح عبر القنوات، مع كل الأطراف لتأكيد أن مشكلات اليمن يحلها اليمنيون بينهم البين مهما كانت خلافاتهم.

الاثنين, 23-سبتمبر-2013 - 09:15:29
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -
قال الرئيس السابق  علي عبدالله صالح، رئيس المؤتمر الشعبي العام، انه على استعداد لأي نقاش مفتوح عبر القنوات، مع كل الأطراف لتأكيد أن مشكلات اليمن يحلها اليمنيون بينهم البين مهما كانت خلافاتهم.
ورداً على سؤال من وكالة خبر للأنباء"هل أنت مستعد لمناظرة تفلزيونية مع مختلف القوى السياسية سواء من أنصارك أو مناصريك، أو أعداءك وخصومك ومخالفيك"، قال: "أنا حاضر ومستعد، لأي حوار وجها لوجه وعبر كل القنوات دون استثناء".
وأضاف: "كل نقاش سياسي، مفتوح وعلني يصب لمصلحة الوطن، ويجب أن يمتلك الجميع كل الشجاعة دون التجريح والإساءة والشتم، الذي يسيء للنقاش، ولايفيد أحد، ولكن في إطار العمل السياسي أو الدبلوماسية السياسية".
وقال: "أنا مستعد في اقرب وقت ممكن، ولو خلال ٢٤ ساعة أو ٤٨ ساعة، نتفق من خلاله على الزمان والمكان"، مع الجميع بمن فيهم فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، ودولة رئيس الوزراء، محمد سالم باسندوه".
وقال الزعييم صالح: "كل نقاش يحد من التوتر، ويقوي روح الوفاق، ويبعد التمترس، ويظهر القواسم المشتركة بين الجميع".
وقال: "هناك الكثير ممانتفق حوله، وكل مشاكل اليمنيين لم يحلها إلا حين تناقشوا جميعا، بغض النظر عن الأجندات الخارجية، التي تهتم بمصالحها قبل أي مصلحة أخرى".
وقال: "كل الصراعات منذ مابعد ثورة سبتمبر وأكتوبر، لم تكن تنتهي إلا حين يجلس اليمنيون مع بعضهم البعض، ويتوقفون عن محاولات الإقصاء التي لامكان لها في اليمن"، "وحتى الوحدة اليمنية، لم تتحقق إلا حين توقفت التدخلات الدولية التي كانت تبقي كل طرف متمرسا ضد الأخر، وحين تواصل اليمنيون مباشرة تحققت وحدة مايو العظيمة، التي لايمكن لأي طرف أن يلغيها، لأنها انجاز الشعب وكل الشرفاء في كل الأحزاب".
وقال: "جمال بن عمر، موظف أممي، وشخصية عربية نكن له كل الاحترام، ولكنه لايمكن أن يكون طرفا يمنيا ضد طرف آخر، بل دوره يقتصر على أن يسهل الوفاق اليمني اليمني"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)