آخر الأخبار
 - أقرت وزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون بأنها تفكر في إمكانية خوض السباق إلى البيت الأبيض....

الأحد, 22-سبتمبر-2013 - 21:24:38
مركز الإعلام التقدمي -

أقرت وزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون بأنها تفكر في إمكانية خوض السباق إلى البيت الأبيض في انتخابات الرئاسة المقبلة عام 2016 مدركة تماماً "التحديات السياسية والحكومية" التي ستواجهها في حال فوزها.
وقالت قرينة الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون ووزيرة الخارجية السابقة في مقابلة مع مجلة "نيويورك" إنها لم تقرر ما إن كانت ستخوض المنافسة وتحاول أن تكون "عملية وواقعية".
وقالت كلينتون للمجلة، في مقال نشر على موقعها على الإنترنت الأحد "لا أتعجل الأمر إطلاقاً"، مضيفة "أعتقد أنه قرار هام لا يتخذ باستخفاف وليس قراراً يتعين اتخاذه بسرعة".
وخاضت كلينتون، التي كانت أيضاً عضواً في مجلس الشيوخ عن نيويورك، المنافسة للحصول على ترشيح الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية عام 2008 لكنها خسرت أمام باراك أوباما.
وقالت "أعتقد أن لدي فكرة جيدة للغاية عن التحديات السياسية والحكومية التي تواجه قادتنا"، مضيفة "وسأفعل كل ما بوسعي من أي موقع أجد نفسي فيه للدفاع عن القيم والسياسات التي أعتقد أنها صائبة لبلادي".
ومنذ مغادرتها وزارة الخارجية في فبراير تقضي كلينتون وزوجها وقتاً طويلاً معاً في المنزل.
وقالت "نقضي وقتاً رائعاً. نضحك من (أفعال) كلابنا. نشاهد الأفلام. نمشي لمسافات طويلة. نمارس السباحة".
ورداً على سؤال عما إذا كان زوجها يحثها على المنافسة على الرئاسة قالت "لا أعتقد أنه يركز حتى، كما تعلمون، على ذلك الآن.. نحاول حالياً فحسب قضاء أفضل وقت ممكن في القيام بما نفعله".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)