آخر الأخبار
 - أعلن القيادي في حزب "المؤتمر الشعبي العام" حسين حازب رفض حزبه للمطالبات الأخيرة بإسقاط الحصانة عن الرئيس السابق علي عبدالله صالح.............

الأحد, 22-سبتمبر-2013 - 10:53:57
مركز الإعلام التقدمي -
أعلن القيادي في حزب "المؤتمر الشعبي العام" حسين حازب رفض حزبه للمطالبات الأخيرة بإسقاط الحصانة عن الرئيس السابق علي عبدالله صالح.
وقال حازب ل¯"السياسة"الكويتية: من يطالبون بإسقاط الحصانة عن صالح هم من يعرقلون المبادرة الخليجية لمطالبتهم من داخل مؤتمر الحوار بإلغاء بعض نصوصها وهم من يحتلون الشوارع في صنعاء حتى الوقت الراهن.
واعتبر أن ذلك نوعاً من "الابتزاز" عندما يريدون تمرير مخطط مخالف, "وإلا فإنهم يعرفون أنهم أول من سترفع عنهم الحصانة لأنهم أول من عمل مع صالح وأكثر من أشار عليه وأفتى له ولو أن الحصانة رفعت عنه وحوكم نظامه, فإنه سيكون أشرف من أخطأ".
ورأى أن "الموقف حالياً واضح داخل فريق ال¯16 المنبثق عن فريق القضية الجنوبية في مؤتمر الحوار الوطني, فالذين اعترضوا على وثيقة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر هما المؤتمر الشعبي وحزب الرشاد والبقية صمتوا, وحزب الإصلاح (التابع لجماعة الإخوان) في المقدمة والحزبان الاشتراكي والناصري يتبعانه, وتفسير هذا الصمت أن بينهم صفقة لأنه لم يعد هناك موقف منفرد للاشتراكي والناصري".
وكشف حازب أن "مخطط إسقاط نظام صالح تم باتفاق بين حزب "الإصلاح" وقيادات من الحراك الجنوبي", التقوا قبل العام 2011, واتفقوا على قيام الحراك بمساعدة الإصلاح على إسقاط نظام صالح في مقابل مساعدة الحراك فيما يريد".

* براقش نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)