آخر الأخبار
 - قام عدد من موظفي "مجلة معين" التابعة لموؤسسة الثورة للطباعة والنشر بنصب خيمة أمام المؤسسة احتجاجاً على توقف المجلة وإقصاء الصحفيين.......

السبت, 21-سبتمبر-2013 - 22:28:00
مركز الإعلام التقدمي -
قام عدد من موظفي "مجلة معين" التابعة لموؤسسة الثورة للطباعة والنشر بنصب خيمة أمام المؤسسة احتجاجاً على توقف المجلة وإقصاء الصحفيين.
وفي تفاصيل حصل عليها المنتصف نت من شهود عيان عقب نصب الخيمة استدعى فيصل مكرم،رئيس مجلس الإدارة- رئيس تحرير يومية الثورة، مجموعة من الأطقم العسكرية التي انتشرت في محيط المؤسسة وعلى الفور باشرت بنزع الخيمة وتفريق الصحفيين - الذين تجمعوا احتجاجاً على السياسة التي يتبعها رئيس التحرير تجاه العاملين في المجلة وذلك بحجب المجلة عن الصدور - مما أدى إلى حدوث اشتباكات أثناء قيام الزميل عبدالوهاب أبو طالب بتصوير واقعة إزالة الخيمة من مكانها حيث أطلقت القوات المتواجدة النار في محيط المبنى الأعيرة النارية مما أدى إلى إصابة احد الزملاء بطلق ناري في كتفه أسعف على إثره إلى المستشفى.
وعلم المنتصف نت أن المصاب هو نبيل العصيمي كهربائي المؤسسة.
هذا وقد لاقت هذه الواقعة استياء عدد كبير من العاملين في الحقل الصحفي، منددين بالسياسة الهمجية تجاه الصحفيين الذين يطالبون بالحقوق والمستحقات بطرق سلمية وفقاً للقانون.. مطالبين الجهات المختصة سرعة التدخل لإيقاف هذا العبث تجاه الصحفيين وإعطائهم وحقوقهم وامتيازاتهم كونهم شريحة فاعلة في المجتمع.
الجدير بالذكر ان موظفي المؤسسة يطالبون بتطوير الأداء المهني والصحفي في الصحيفة وإصداراتها وإعادة الملاحق اليومية خاصة وقد تضاعفت الميزانية السنوية أربعة أضعاف ووصلت إلى مليارين ومائتين وخمسين مليون وتضاعفت إيرادات الإعلانات.

* وفاق برس
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)