آخر الأخبار
 - استهدف انفجار مدرعة عسكرية تابعة للقوات المسلحة في رفح شمالي سيناء دون وقوع إصابات، في حين اندلعت اشتباكات في الإسكندرية بين أنصار جماعة الإخوان المسلمين ........

السبت, 21-سبتمبر-2013 - 11:06:50
مركز الإعلام التقدمي -
استهدف انفجار مدرعة عسكرية تابعة للقوات المسلحة في رفح شمالي سيناء دون وقوع إصابات، في حين اندلعت اشتباكات في الإسكندرية بين أنصار جماعة الإخوان المسلمين من جهة والأهالي وقوات الأمن المصرية من جهة أخرى، خلال تظاهرات دعا إليها أنصار الإخوان عقب صلاة الجمعة.

وانفجرت عبوة ناسفة أثناء عبور مدرعة تابعة للقوات المسلحة وقد وضعت العبوة على جنب الطريق بالقرب من ميدان الجندي المجهول بوسط مدينة رفح الحدودية المصرية بشمال سيناء، دون وقوع إصابات، حيث تتم عمليات تمشيط واسعة وسط إغلاق كامل لموقع الحادث.
من جهة أخرى، شهدت مدينة الإسكندرية الساحلية اشتباكات بين أنصار الإخوان والأهالي، وتركزت المواجهات على طريق الكورنيش، حيث تبادل الطرفان إطلاق الأعيرة النارية والحجارة وزجاجات المولوتوف الحارقة.
وقامت قوات الجيش بإلقاء القبض على أعضاء من جماعة الإخوان، اتهموا باعتلاء أسطح المنازل، وأطلقوا النار على معارضيهم.
كما أصيب 5 أشخاص في اشتباكات بين قوات الأمن ومسيرة أنصار الإخوان بحي الدقي بالجيزة.
وفرقت قوات الأمن المصرية تظاهرة لأنصار جماعة الإخوان المسلمين بقنابل الغاز والخرطوش، الجمعة، في أسيوط وألقت القبض على 7 متظاهرين، بينهم سيدات.
وأطلقت قوات الأمن قنابل الغاز والخرطوش في الهواء لتفريق تظاهرة أنصار الإخوان التي خرجت من المسجد الأموي بحي غرب أسيوط، بالصعيد 
وكان ما يسمى بالتحالف الوطني لدعم الشرعية أعلن الخروج في تظاهرات لمدة أسبوع تبدأ الجمعة، تحت شعار "الشباب عماد الثورة".
يشار إلى أن التظاهرات الأخيرة للإخوان في مصر خلال الفترة الماضية، اتسمت بالقلة العددية، وعدم قدرتها على الاستمرار سوى لعدد قليل من الساعات، وانقضائها تماما قبل بدء سريان ساعات حظر التجول الذي يبدأ في تمام السابعة مساءا، الجمعة، بتوقيت القاهرة.
وأفاد مراسلنا في القاهرة أن قوات الأمن ألقت القبض على 3 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين بمحافظة المنوفية، بدلتا النيل، بينهم عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أكرم كساب.

اعتقالات وتشييع
من جهة أخرى اعتقلت سلطات الأمن المصرية عشرات المسلحين بعد اقتحام بلدة كرداسة في محافظة الجيزة بمصر، وتوعدت الداخلية المصرية بالاستمرار في ما أسمته تطهير بلدة كرداسة من "الإرهاب".
وشيع مئات المصريين، الجمعة، جثمان مساعد مدير أمن الجيزة، اللواء نبيل فراج، في جنازة عسكرية رسمية، خرجت من مسجد آل رشدان في مدينة نصر، شرقي القاهرة، وصولا إلى النصب التذكاري للجندي المجهول.
وتقدم الجنازة رئيس الوزراء حازم الببلاوي، ووزير الداخلية محمد إبراهيم، ووزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي.
كما حضر الجنازة أعداد كبيرة من المواطنين وذوي القتيل، ورددوا هتافات ضد ما قالوا إنه الإرهاب الذي يضرب مصر.
وكان فراج قتل صباح الخميس أثناء اقتحام قوات الأمن مدعومة بالجيش، لمركز كرداسة، حسب ما أفاد التلفزيون المصري.
وأعلن التلفزيون مقتل فراج الخميس في عملية اقتحام كرداسة التي يسكنها نحو 120 ألف نسمة. وأضاف بيان لوزارة الداخلية المصرية أن العملية نجم عنها إصابة 5 ضباط و4 مجندين.
وكانت مصادر أمنية، قالت إن قوات الأمن بدأت اقتحام المركز لفرض الأمن، حيث تحصن أنصار جماعة الإخوان المسلمين والجماعة الإسلامية منذ فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.
وأفاد مراسل "سكاي نيوز عربية" بأن الأجهزة الأمنية وسعت من العملية الأمنية لتطهير منطقة كرداسة لتشمل أيضا قرية ناهيا القريبة من كرداسة.

حبس الحداد

ومن جانبه، قرر النائب العام المصري، هشام بركات، حبس المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان، جهاد الحداد، و5 آخرين 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بالتحريض على العنف والدعوة إلى تعطيل المرافق العامة وقطع الطرق والتحريض على الاعتداء على المواطنين وقوات الأمن.
وواجهت نيابة أمن الدولة العليا، جهاد الحداد وهشام إسماعيل وأسامة عبد المنعم وعلي أبو الفضل ومحمد أحمد إبراهيم وأحمد دياب بالاتهامات المنسوبة إليهم بعد القبض عليهم في إحدى الشقق بمدينة نصر.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)