آخر الأخبار
 - قتل ما لا يقل عن 60 جنديا فجر اليوم في ثلاث هجمات شنها تنظيم القاعدة على منشآت عسكرية وأمنية في محافظة شبوة ومنطقة الكمب شرق اليمن  .

الجمعة, 20-سبتمبر-2013 - 15:52:52
مركزالاعلام التقدمي-شبوة -

قتل ما لا يقل عن 60 جنديا فجر اليوم في ثلاث هجمات شنها تنظيم القاعدة على منشآت عسكرية وأمنية في محافظة شبوة ومنطقة الكمب شرق اليمن  .


وشن مسلحو القاعدة هجومين بسيارة ملغومة استهدفت معسكر للجيش في منطقة النشيمة مكلف بحماية منشآت نفطية، واسفر عن مقتل ما لا يقل عن أربعين جنديا .


وأسفر هجوم آخر وقع بسيارة أخرى على منطقة الكمب وادى الى مقتل 10 جنود فيما ادى هجوم مسلح على معسكر القوات الخاصة في منطقة ميفة بمحافظة شبوة الى مقتل قتل 10 جنود من قوات الامن الخاص.


وقالت مصادر امنية يمنية ان "إن الهجمات وقعت فجرا، وإن المسلحين استغلوا الضباب الكثيف، وفاجأوا القوات في ثكناتها في قواعد عسكرية.. مضيفة أن  اشتباكات كثيفة لاتزال جارية قرب معسكر ثالث للجيش في منطقة العين، حيث فجر مسلحون سيارة مفخخة خارج الثكنات.


فيما ذكرت مصادر محليه أن الذخيرة  نفذت من الجنود فقام المسلحون بقتلهم ونهب الأسلحة المتبقية ولاذوا بالفرار إلى جهة مجهولة .


ويعتبر هذا الهجوم هو الاقوى لتنظيم القاعدة على مواقع للجيش اليمني بعد الهجوم الذي شنه انتحاري اثناء تدريبات لجنود الامن المركزي في منطقة السبعية بالعاصمة صنعاء وراح ضحيته أكثر من 100 قتيل وعشرات الجرحى.


وتزامنت هذه الهجمات مع سلسلة هجمات أخرى استهدفت أبراجا للطاقة الكهربائية وأنبوب نقل للنفط في محافظة مأرب .


وتصاعدت في الفترة الأخيرة الهجمات التي تطال النفط والكهرباء حيث قام مسلحون يوم امس بتفجير احد أبراج الكهرباء ونسفه بالديناميت بمحافظة مأرب مما أدى الى انقطاع التيار الكهربائي عن معظم المدنية وخاصة العاصمة صنعاء التي تعيش منذ امس تحت جنح الظلام.


وتأتي هذه الهجمات بالتزامن مع اشتداد الازمة السياسية في البلد خاصة الخلاف القائم بين الأحزاب والتنظيمات السياسية على تحديد شكل الدوله القادم في اليمن .


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)