آخر الأخبار
 - قال مستشار رئيس الجمهورية للدراسات والبحوث الدكتور فارس السقاف إن شكل الدولة القادم سيكون من عدة أقاليم ، مشيرا إلى أن الشكل الاتحادي القادم للدولة سيكون من عدة أقاليم ،ثم بعد إقليم الشمال أو الجنوب من عدة أقاليم ، لكنها في النهاية دولة اتحادية من عدة أقاليم.

الأحد, 15-سبتمبر-2013 - 11:11:33
مركزالاعلام التقدمي-صنعاء -
قال مستشار رئيس الجمهورية للدراسات والبحوث الدكتور فارس السقاف إن شكل الدولة القادم سيكون من عدة أقاليم ، مشيرا إلى أن الشكل الاتحادي القادم للدولة سيكون من عدة أقاليم ،ثم بعد إقليم الشمال أو الجنوب من عدة أقاليم ، لكنها في النهاية دولة اتحادية من عدة أقاليم.
وأكد السقاف في تصريح خاص لـ «الخبر» أنه ليس من مصلحتنا التمديد وأن الحوار سينتهي في موعده المقرر18 من الشهر الجاري بحسب ماقيل لهم ، إلا أن السقاف توقع أن يتأجل مؤتمر الحوار يومين إلى أسبوع.
واعتبر أن الأمور إذا سارت نحو الشكل الاتحادي المكون من إقليمين فإن ذلك بمثابة إنقاذ للحوار ،لأنه إذا فشل الحوار سيعني الدخول في مشاكل لا حصر لها.
وأضاف : «اللجنة المصغرة 8+8 ستنتهي من عملها قريباً وكذلك الفرق ستنهي مقرراتها النهائية كي تقدم للجلسة الختامية الأسبوع القادم».
وحول ما يجري في محافظة عمران شمال البلاد طالب السقاف بلجنة الوساطة توقف هذا المشهد وتعلن بشفافية للجميع ما هي أسباب تلك الحرب .
ودعا إلى إيقاف هذه الحرب العبثية التي تحدث على مقربة من العاصمة صنعاء.
*الخبر

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)