آخر الأخبار
 - كشف مصدر عسكري سعودي عن أسرار زيارة اللواء علي محسن الأحمر- المستشار العسكري للرئيس هادي- إلى المملكة العربية السعودية، موضحاً أن الزيارة كانت مكرسة لبحث ملف الحوثيين والتطورات الميدانية الأخيرة المتعلقة بهم.

الأحد, 15-سبتمبر-2013 - 10:40:37
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -
كشف مصدر عسكري سعودي عن أسرار زيارة اللواء علي محسن الأحمر- المستشار العسكري للرئيس هادي- إلى المملكة العربية السعودية، موضحاً أن الزيارة كانت مكرسة لبحث ملف الحوثيين والتطورات الميدانية الأخيرة المتعلقة بهم.


وقال المصدر في اتصال مع "نبأ نيوز": أن اللواء علي محسن التقى ولي العهد وزير الدفاع سمو الأمير سلمان بن عبد العزيز ونائبه سمو الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز وناقش معهم موضوع الحوثيين والمعارك الدائرة في محافظة عمران، وحث المملكة على ضرورة دعم القوات التي تتصدى لما وصفه المصدر بـ"التوسع الحوثي االايراني".

واشار المصدر إلى ان اللواء محسن أطلع سمو الأمير سلمان بن عبد العزيز على تقارير حول النشاط الحوثي، ومقترح مؤلف من أربع نقاط لتنسيق المواجهة، مؤكداً أن موقف الأمير سلمان كان مشككاً بجدوى دعم القوات القبلية، وتطرق الى شواهد من الحرب السادسة مع الحوثيين التي شاركت فيها المملكة، لكنه في نفس الوقت وعد اللواء محسن بدراسة المقترح الذي قدمه بجدية.

ونوه المصدر إلى أن الشيخ هاشم عبد الله الأحمر الملحق العسكري اليمني بالرياض حضر الاجتماع، وأن زيارة اللواء محسن تضمنت ايضاً لقاءً ثانياً مع عدد من مشائخ المملكة.

من جهتها كشفت مصادر مطلعة خاصة لـ"نبأ نيوز" عن استياء الرئيس عبد ربه منصور هادي من اللقاءات التي عقدها مستشاره العسكري علي محسن الأحمر مع القيادات العسكرية السعودية، مشيرة إلى أن هادي لم يكن على علم بالمقترحات الاربعة التي قدمها محسن للجانب السعودي، كما لم يتم مناقشتها معه.

وقالت المصادر أن هادي عقد مساء الثلاثاء الماضي اجتماعاً مغلقاً مع اللواء محسن وآخرين انتهى بعد ساعة تقريباً وبدى على الوجوه تجهماً تنبيء بخلافات تخللت الاجتماع. ونفت المصادر علمها بتفاصيل الاجتماع المغلق.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)