آخر الأخبار
 - توعد الشيخ حسين بن عبدالله الأحمر جماعة الحوثيين بحرب ضارية في حال أقدم مقاتلوها على اجتياح العصيمات في الوقت التي تشير انباء الى توافد مجاميع مسلحة للحوثيين وتمركزهم عند مناطق  بالقرب من منطقة العصيمات

الأربعاء, 11-سبتمبر-2013 - 11:54:52
مركزالاعلام التقدمي-عمران -
توعد الشيخ حسين بن عبدالله الأحمر جماعة الحوثيين بحرب ضارية في حال أقدم مقاتلوها على اجتياح العصيمات في الوقت التي تشير انباء الى توافد مجاميع مسلحة للحوثيين وتمركزهم عند مناطق  بالقرب من منطقة العصيمات مسقط رأس الشيخ صادق الأحمر، زعيم قبيلة حاشد .

ويأتي هذا في وقت تتصاعد فيه المظاهر المسلحة في صفوف مجاميع مسلحة من أتباع جماعة الحوثي وأخرى من منطقة  العصيمات  التابعة لقبيلة حاشد.

وأكدت مصادر قبليه اتساع نطاف المعارك الدائرة بين الحوثيين من جهة والقبائل الموالية للشبخ الاحمر وحزب الإصلاح من جهة اخرى لتمتد غلى مناطق جديدة.
وأكد المصدر إن المقاتلين من إتباع الحوثي وقبائل " عذر " التابعة لمحافظة عمران والذين يستخدمون أسلحة ثقيلة من بينها ( مدافع 180 ) بعيدة المدى، تقدموا اليوم باتجاه مديرية " حوث " وأصبحوا على مسافة تقدر بنحو خمسة كيلومترات، منها .
ونقل وفاق برس عن مصدر قبلي قوله ان المقاتلين الحوثيين تمكنوا اليوم كذلك من السيطرة على " تبتين " إستراتيجيتين " بالقرب من منطقة " وادي " دنان " في مديرية العشة ، وهو الوادي الذي يسيطرون عليه منذ عدة أيام .
مشيراً  إلى  أن منزل الشيخ عبدالله الاحمر في وادي " دنان " قد دُمر بالكامل.
في حين يقوم المقاتلون من القبائل الموالية للشيخ الأحمر وحزب الإصلاح بمهاجمة مناطق في مديرية "القفلة " التي كان الحوثيون قد سيطروا عليها قبل اكثر من عام.
وطالب العديد من الوجاهات القبلية بعمران الرئيس هادي ببسط سيطرة الدولة على كافة المناطق التي تخضع لسيطرة الحوثيين سواء بعمران أو صعدة ومدن أخرى كالجوف وحجة .


وكانت احصائيات اشارت ان ما يقارب من 60 شخصا قد سقطوا في المعارك الدائرة بين الحوثيين وقبائل من منطقة العصيمات وأن الوضع مرشح لارتفاع اعداد القتلى من الطرفين فيما اذا استمرت الاوضاع على ما هي عليه واستمر تقاضي الدوله عما يحدث في المنطقة دون ان تقوم بتدخل جاد لوقف تلك المعارك
وفاق برس
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)