آخر الأخبار
 - ارتفعت حصيلة المواجهات التي تشهدها مديرية العشة بمحافظة عمران بين مسلحين مواليين لجماعة الحوثي والقيادي البارز في حزب الإصلاح الإسلامي، الشيخ القبلي حميد الأحمر......

الثلاثاء, 10-سبتمبر-2013 - 11:31:57
مركز الإعلام التقدمي -
ارتفعت حصيلة المواجهات التي تشهدها مديرية العشة بمحافظة عمران بين مسلحين مواليين لجماعة الحوثي والقيادي البارز في حزب الإصلاح الإسلامي، الشيخ القبلي حميد الأحمر، إلى أكثر من 50 قتيلا وعشرات الجرحى.
وذكر مسؤولون محليون وشيوخ قبائل أن أكثر من 15 قتيلا سقطوا خلال الأيام الثلاثة الماضية بين الطرفين المتقاتلين دون أية بوادر للحل.
واندلعت المواجهات بين الطرفين  قبل 10 أيام عقب فرض مسلحين حوثيين من خارج المنطقة نقاط تفتيش ومواقع عسكرية في المنطقة حسب مصادر محلية، لكن الحوثيين يتهمون الأحمر بشن حرب على أبناء المنطقة.
من جانبه، تقدم الشيخ حميد الأحمر وهو رجل أعمال بارز بشكوى قضائية إلى النائب العام ضد رئيس المجلس السياسي لجماعة الحوثيين صالح هبرة بعد تصريحات نشرت على لسان الأخير، اتهم فيها الأحمر بالوقوف وراء حادثة مقتل أشخاص مقربين من الحوثيين في اشتباكات بمدينة حوث التابعة لمحافظة عمران قبل نحو أسبوع.
 ونفى الأحمر الاتهامات الحوثية واتهم هبرة بالتحريض علية وأسرته وتشوية سمعته.
 من جهته، تقدم هبرة بشكوى إلى النائب العام ضد حميد الأحمر متهما إياه بإصدار تهديدات بحق الحوثيين والهاشميين بإخراجهم من صنعاء وهو ما نفاه الأحمر.

"سكاي نيوز عربية"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)