آخر الأخبار
 - أكد وزير الخارجية لشئون الشرق الأوسط البريطاني اليستير برت، دعم المملكة المتحدة المستمر لليمن خاصة خلال هذه الفترة المصيرية من مرحلة الانتقال السياسي.
وقال الوزير........

الاثنين, 09-سبتمبر-2013 - 20:20:56
مركز الإعلام التقدمي -
أكد وزير الخارجية لشئون الشرق الأوسط البريطاني اليستير برت، دعم المملكة المتحدة المستمر لليمن خاصة خلال هذه الفترة المصيرية من مرحلة الانتقال السياسي.
وقال الوزير البريطاني -في مؤتمر صحفي عقده اليوم بصنعاء، إن زيارته لليمن تستهدف دعم مؤتمر الحوار الوطني ومخرجاته القائم حاليا، معتبراً العمل الذي تقوم به اليمن من خلال مؤتمر الحوار الوطني عمل رائع تشجعه المملكة المتحدة وهو ليس بالأمر السهل.
وأشار إلى أنه ومن خلال محادثاته مع كل القوى السياسية والمشاركين في مؤتمر الحوار الوطني قد وجد أن هناك إجماع للوصول الى حل عبر الحوار وتغليب المصلحة العامة.
وأوضح أن المملكة المتحدة ستدعم اليمن اقتصادياً وانسانياً من خلال برنامج تنموي تقدمه خلال الثلاث السنوات القادمة بمبلغ 300 مليون دولار، وكذلك دعم مكافحة الارهاب والقاعدة في اليمن.
وعبر وزير الخارجية لشئون الشرق الاوسط البريطاني عن تطلعه للمشاركة اجتماع أصدقاء اليمن الذي سينعقد في نيويورك الشهر الجاري لدعم اليمن والإيفاء بتعهدات الدول المانحة.
منوها بأن هذا الاجتماع سيكشف جدية التطورات الملموسة في اليمن خاصة ما يتعلق منها بالإصلاح السياسي والاقتصادي.

* المؤتمر نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)