آخر الأخبار
 - رتفع عدد قتلى المواجهات بين مسلحي الحوثي ورجال قبائل وادي دنان بمديرية العشة بمحافظة عمران شمال صنعاء منذ نحو أسبوعين إلى 58 قتيلاً

الاثنين, 09-سبتمبر-2013 - 10:35:53
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -
ارتفع عدد قتلى المواجهات بين مسلحي الحوثي ورجال قبائل وادي دنان بمديرية العشة بمحافظة عمران شمال صنعاء منذ نحو أسبوعين إلى 58 قتيلاً, بعد مقتل 20 شخصاً, أمس, هم 15 حوثياً وخمسة من رجال القبائل, إثر فشل الهدنة التي كانت وساطة قبلية قد توصلت إليها.

وكان القيادي في حزب "الإصلاح" الشيخ حميد الأحمر اتهم في تصريحات جماعة الحوثي بإحداث الفتن وإشعال الحروب بين أبناء قبيلة العصيمات في مديرية العشة, وقبايل عذر.

وقال الأحمر "إن الحوثيين استخدموا نفوذهم لدى بعض ضعاف النفوس لإفشال جهود الوساطة التي قام بها عدد من مشايخ محافظة عمران, لتفتح بذلك المجال أمام استمرار سفك دماء أبناء القبائل, غير عابئين بالأرواح التي أزهقتها فتنتهم والتي تجاوزت نحو 30 قتيلا", معتبرا أنها جرائم تضاف إلى سلسلة جرائمهم.

فيما  اعتبر عضو مؤتمر الحوار الوطني عادل الشجاع أن ما يحدث من مواجهات بين الحوثيين والسفليين في منطقة دماج بصعده ومنطقة الرضمة بمحافظة إب وبينهم بين رجال القبائل في العصيمات بمحافظة عمران مقدمة لحرب أهلية, بدأت معالمها تظهر في تلك المناطق.

وقال الشجاع في تصريح لـ"السياسة", إن تلك الحرب ستتسع كلما اقتربنا من نهاية مؤتمر الحوار وكلما اقتربنا أيضاً من مشروع الدولة الاتحادية والفيدرالية.
وأضاف "إن هناك استنفاراً في المحافظات الجنوبية بسبب إعلان ما أسمي بالإقليم الشرقي, وبالتالي هناك أطرافاً محلية وإقليمية تريد الهروب من استحقاقات المبادرة الخليجية والزج بالبلاد في الحرب الأهلية التي تجاوزناها في العام 2011, وما يجري حالياً هو مقدمة حقيقية لتلك الحرب التي سيشهدها اليمن قريباً".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)