آخر الأخبار
 - كشف المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بن عمر عن حوار جنوبي شمالي مقبل، عقب انتهاء مؤتمر الحوار الوطني الجاري، وقال في لقاء عقده بعد عصر اليوم الأحد

الاثنين, 09-سبتمبر-2013 - 10:05:05
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -
كشف المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بن عمر عن حوار جنوبي شمالي مقبل، عقب انتهاء مؤتمر الحوار الوطني الجاري، وقال في لقاء عقده بعد عصر اليوم الأحد، بصنعاء مع قيادات جنوبية ووممثلين للحراك بمؤتمر الحوار أن الحوار المقبل سيكون حوار تكميليا بآلية تمثيلية متساوية بين الشمال والجنوب، وبواقع 8 أشخاص يمثلون الجنوب مقابل 8 آخرين يمثلون الشمال بعد أن يتم تشكليهم كلجان مصغرة من المكونات الجنوبية والشمالية بمؤتمر الحوار. حيث قال:" أن هناك اتفاق على استئناف الحوار على أسس متساوية وان هناك اتفاق على تشكيل لجنة مصغرة من فريق القضية الجنوبية تتكون من 8 أشخاص يمثلون الجنوب مقابل 8 آخرين من الشمال".

وأكد بن عمر أن تلك الجلسات الحوارية التي ستستأنف أعمالها بعد انتهاء الحوار الوطني، ستحضى بمتابعة دولية وإشراف أممي ومن قبله بصورة مباشرة،حيث قال ان المجتمع الدولي والأمم المتحدة ستكون معكم في هذا الحوار وتلك الجلسات والاجتماعات الجديدة التي تم الاتفاق عليها وسنكون معكم في متابعة سير أعمالها وتذليل أي صعوبات قد تعترض سير أعمالها.

وأكد بن عمر وجود تفهم أممي ودولي غير مسبوق للقضية الجنوبية وللمطالب المشروعة للشعب الجنوبي، مشددا بالمناسبة على ضرورة استكمال مؤتمر الحوار والخروج بتوصياته النهائية التي قال أنها ستكون ملبية لمطالب الشارع الجنوبي ومرضية للجميع ومدعومة من الداخل والخارج باعتبارها الحلول المناسبة والمنصفة للجميع. معلنا قبول ممثلي الحراك الجنوبي بالعودة الى الحوار واستئناف جلساته بدءا من الغد.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)