آخر الأخبار
 - عقد اليوم بالعاصمة اليمنية صنعاء اجتماع استثنائي لمجموعة الـ85 ممثلي الحراك الجنوبي بمؤتمر الحوار الوطني برئاسة رئيس هيئة رئاسة المؤتمر الوطني لشعب الجنوب المناضل محمد علي احمد وحضور مساعد أمين عام الأمم المتحدة ومبعوثه الخاص إلى اليمن جمال بن عمر .

الاثنين, 09-سبتمبر-2013 - 10:00:26
مركزالاعلام التقدمي-صنعاء -
عقد اليوم بالعاصمة اليمنية صنعاء اجتماع استثنائي لمجموعة الـ85 ممثلي الحراك الجنوبي بمؤتمر الحوار الوطني برئاسة رئيس هيئة رئاسة المؤتمر الوطني لشعب الجنوب المناضل محمد علي احمد وحضور مساعد أمين عام الأمم المتحدة ومبعوثه الخاص إلى اليمن جمال بن عمر .
وفي مستهل الاجتماع رحب القيادي الجنوبي محمد علي احمد الذي يراس فريق القضية الجنوبية بمؤتمر الحوار، رحب بالحاضرين، مشيدا باهتمامهم وتفاعلهم مع كافة الفعاليات والاجتماعات التي تناقش توجهات ممثلي الحراك الجنوبي بمؤتمر الحوار .
وقال "ان هذا الاجتماع الاستثنائي ياتي تجسيدا لمبدأ الشفافية والمشاركة في تبادل الاراء واتخاذ القرارات بصورة جماعية يشترك فيها الجميع حول المستجدات والتحركات ونتائج اللقاءات التي قام بها القيادي في الحراك الجنوبي المناضل محمد علي احمد مع عدد من الجهات الممثلة للدول الراعية والقوى الوطنية في الداخل والخارج, وكذا اللقاءات الاخيران اللذان جمعاه مع المبعوث الخاص بالأمين العام الامم المتحده".
واشاد القيادي محمد علي احمد ابناء الجنوب بصمودهم واستمرار حراكهم السلمي، وترحم على ارواح الشهداء .
وحيا الحاضرين على تمسكهم بثوابت شعب الجنوب والذي جسدوه في مراحل الحوار السابقة من مواقف بطولية وصمودهم في المواجهات الصعبة، مؤكدا ان الفريق خاض خلال مشاركته في مؤتمر الحوار الوطني العديد من الموجهات نتيجة وقوفه الى جانب خيار شعب الجنوب وقضيته العادلة وتمسكه بخياره الذي تضمنته رؤيته والمتمثلة بحق شعب الجنوب في تقرير مصيره واستعادة دولته الحرة المستقلة .
واضاف ان الفريق كان يواجه اطراف كثير وليس طرف واحد تمثلت في القوى التقليدية في الشمال من الطامعين في استمرار السيطرة على الجنوب وبعض الجنوبيين المرهونيين لمصالحهم الشخصية وولاءهم الحزبي الاعمى والمزايدين باسم الحراك الجنوبي ومستثمري كفاحه وتضحياته وتاريخ نضاله السلمي .
وخاطب الحاضرين بالقول "الا انكم ورغم كل المواجهات والصعوبات فان واثق الخطوة يمشي ملكا، فنحن وانتم واثقين من انفسنا ووفاءنا وولاءنا المطلق لقضية شعب الجنوب العادلة ونسير بثبات على طريق الحرية وتقرير المصير واستعادة الدولة الجنوبية الحرة المستقلة كاملة السيادة هذا الهدف الذي نعتبره نبراس طريق مسيرتنا الذي لن نحيد عنه" .
واكد القيادي محمد علي احمد ان ممثلي الحراك الجنوبي بالحوار استطاعوا بفضل ثوابتهم الوطنية والصمود والاخلاص لشعب الجنوب وقضيته تجاوز كل الصعوبات والمؤامرات التي حيكت لهم والتي كان اولها محاولة الخصم التقليدي في الشمال تهميش القضية والالتفاف عليها على هدف اثبات وجود ممثلي الحراك الجنوبي بالحوار كطرف ندي رئيسي من خلال تعدد الرؤى والقضايا .
وانتقد محمد علي احمد تصرفات بعض الجنوبيين الذي استخدمهم هذا الخصم، وقال انهم اثبتوا بذلك انهم فاقدوا الارادة والموقف والولاء للجنوب وشعبه وقضيته، لافتا الى ان شعب الجنوب يعرف هؤلاء الاشخاص من خلال مواقفهم المبنية على الطاعة العمياء للمصالح الشخصية التي تخالف مصالح شعب الجنوب وهدفه .
واشار في حديثه الى انه استخدام مستثمري قضية شعب الجنوب سواء في الداخل او الخارج من خلال محاولة تفريخ ممثلين للحراك الجنوبي في الحوار الوطني والدفع بهم كبديل لهذه المجموعة، مضيفا ان هذه الادوات فشلت في مساعيها وتحطمت محاولاتها امام صخرة الوفاء والاخلاص والولاء للقضية الجنوبية من قبل مجموعة الـ85 المشاركين في الحوار الذين سيسجل التاريخ مواقفهم باحرف من نور .
وقال للحاضرين "ان صمودكم امام كل اساليب الترغيب والترهيب يعتبر ردنا على الاسلوب الجديد الذي يستخدمه خصمنا التقليدي والمتمثل بالتشكيك والتشويه لمواقفنا الوطنية عبر صحفهم الصفراء من خلال اكالة التهم الخالية من المصداقية، ونعتبر ما تحقق للقضية الجنوبية خلال الحوار الوطني اكبر دليل يخل بتلك الادعاءات الواهية التي تتهاوى وتتحطم امام موقفنا الثابت والراسخ المبني على تمسكنا بكل ثوابتنا الوطنية الجنوبية وثقتنا بموقف شعب الجنوب في الداخل والخارج" .
وتحدث القيادي محمد علي احمد خلال الاجتماع عن تصرفات اصحاب النفوس الانانية والمريضة من الشماليين وبعض الجنوبيين اصحاب المشاريع التأمرية على الجنوب والتي تهدف للوقوف حجر عثرة امام النضال السلمي للحراك الجنوبي التي يسعى الى استعادة الجنوب كوحدة سياسية وجغرافية واحدة بعيدا عن التقسيمات، واصفا دعاة هذه المشاريع باتباع وعملاء اعداء الجنوب في الشمال وبانهم يريدون الاستمرار ببيع الجنوب خدمة لهؤلاء الاعداء من محتلي الجنوب وناهبي ثرواته .
واكد ان صمود شعب الجنوب وحراكه السلمي سيكون الصخرة التي تتحطم عليها كل هذه المؤامرات، مطالبا اياهم بالكف عن خيانة الجنوب والتامر على شعبه وثرواته مقابل ما يرمى لهم من فتات من الناهبين .
ولفت الى ان هذه الممارسات التي وصفها بالحقيرة ستظل وصمة عار في جبين المتامرين الذين يرصد شعب الجنوب خطواتهم .
وفي ختام كلمته توجه القيادي محمد علي احمد بالشكر والتقدير للقوى الوطنية السياسية والاجتماعية والشبابية والنسائية التي تعاطفت ووقفت بصدق مع خيار شعب الجنوب الابي، معاهدا اياهم بمبادلة الوفاء بالوفاء والوقوف الى جانبهم في تحرير شعب الشمال من الظلم والاستبداد ومساندتهم في ازالة الظلم الجاثم على صدروهم منذ عقود واقامة عقد جديد يحفظ العلاقات بين الشطرين الشمالي والجنوبي .
من جانبه اشاد المبعوث الاممي جمال بن عمر بقرار الجنوبيون الشجاع بمشاركتهم بالحوار .. مشيرا الى انهم حققوا خلال فترة مشاركتهم للقضية الجنوبية والحراك من اعتراف دولي ما لم يتحقق خلال السنوات الماضية .
وقدم بن عمر خلال الاجتماع شرح مفصل للضمانات الخاصة بتنفيذ المطالب والنقاط التي تقدم بها ممثلي الحراك في الحوار الوطني بما فيها ندية الحوار بين الشمال والجنوب وكذا تخفيض الرؤى المقدمة من الطرف الشمالي لحل القضية الجنوبية من 14 رؤية الى 4 رؤى .. مؤكدا دعم المجتمع الدولي للقضية الجنوبية واهمية حلها حلا عادلا .
وازاء ذلك وبعد حديث المبعوث الاممي اتخذ المجتمعون قرار بالعودة للمشاركة في جلسات مؤتمر الحوار منذ يوم غد .
واكد القيادي محمد علي احمد انهم سيعودون الى الحوار وهم متمسكين بخيار شعب الجنوب وحقه في تقرير مصيره واستعادة دولته الحرة المستقلة كاملة السيادة .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)