آخر الأخبار
 - تظاهر العشرات من الجنود المستجدين المنتمين الى المنطقة العسكرية السادسة, والتي تتخذ من معسكر ما كان يُعرف بالفرقة الأولى مدرع, في العاصمة صنعاء, مقراً لها, أمس الأول.....

السبت, 07-سبتمبر-2013 - 18:04:41
مركز الإعلام التقدمي -
تظاهر العشرات من الجنود المستجدين المنتمين الى المنطقة العسكرية السادسة, والتي تتخذ من معسكر ما كان يُعرف بالفرقة الأولى مدرع, في العاصمة صنعاء, مقراً لها, أمس الأول, احتجاجاً على عدم صرف مستحقاتهم المالية أسوة بزملاء تم تجنيدهم في وحدات عسكرية أخرى.
وقالت يومية "الشارع" في خبر لها إن هؤلاء الجنود طالبوا بصرف مرتباتهم, ورددوا هتافات وشعارات تطالب برحيل العميد المقدشي, قائد المنطقة العسكرية السادسة, ومسؤولين آخرين في قيادة المنطقة, بينهم الشؤون المالية.
وقال لـ"الشارع" أحد هؤلاء الجنود إنهم نفذوا, خلال تلك التظاهرة, وقفة احتجاجية, عند وصولهم الى أمام بوابة قيادة المنطقة العسكرية, وهناك هتفوا مطالبين برحيل المقدشي.
وأفاد الصحيفة مصدر عسكري بأن العميد المقدشي وعد الجنود بالتواصل مع قيادة وزارة الدفاع بشأن صرف مرتباتهم؛ إلا أن هذا المصدر لم يدل بأي تفاصيل أخرى.
وكان اللواء الركن علي محسن الأحمر, مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الأمن والدفاع, جند, بعد انشقاقه عن نظام الرئيس السابق علي عبدالله صالح, في 21 مارس 2011م, الآلاف في الفرقة الأولى مدرع المنحلة, وتم استيعاب كثير منهم استجابة لشروط طرحها "الأحمر" إلا أنه مازال هناك عدد من هؤلاء يُطالبون بتجنيدهم، طبقا لما أوردته "الشارع".
وصدر في الـ19" من ديسمبر من العام الفائت قرارا بتحويل معسكر الفرقة إلى حديقة عامة تتبع أمانة العاصمة، إلا أن المعسكر لم يسلم إلى الأمانة حتى الآن، وما زالت قيادة المنطقة العسكرية السادسة التي حدد القرار الجمهوري مقرها في مدينة عمران، تزاول أعمالها من معسكر الفرقة سابقا.
وتشير معلومات وتقارير صحفية أن نافذين في تجمع الإصلاح قاموا بتحويل المعسكر إلى مقرا لمليشيات مسلحة تتبعهم، متذرعين بأن بقاء الحوثيين في ساحة التغيير، يفرض ذلك.

* براقش نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)