آخر الأخبار
 - عادل ميروسلاف كلوزه رقم غيرد مولر القياسي لعدد الأهداف التي أحرزها لاعب لمنتخب ألمانيا لكرة القدم، الذي ظل صامدا لمدة 39 عاما وقاد الفريق للفوز 3-صفر على الجارة النمسا........

السبت, 07-سبتمبر-2013 - 13:20:14
مركز الإعلام التقدمي -
عادل ميروسلاف كلوزه رقم غيرد مولر القياسي لعدد الأهداف التي أحرزها لاعب لمنتخب ألمانيا لكرة القدم، الذي ظل صامدا لمدة 39 عاما وقاد الفريق للفوز 3-صفر على الجارة النمسا في المجموعة الثالثة بالتصفيات الاوروبية المؤهلة لكأس العالم، الجمعة.
وانطلق كلوزه بطريقة مميزة ليفلت من الرقابة ويسدد الكرة في المرمى بعد تمريرة عرضية من توماس مولر من الناحية اليمنى في الدقيقة 34.
وهذا الهدف 68 للاعب البالغ من العمر 35 عاما في 129 مباراة دولية في مسيرته مع منتخب ألمانيا، التي بدأت قبل 12 عاما ليعادل رقم غيرد مولر الذي يرجع إلى عام 1974.
وضمن توني كروس نقاط المباراة الثلاث لألمانيا بتسجيله الهدف الثاني من تسديدة من مسافة بعيدة في بداية الشوط الثاني وأكمل توماس مولر الثلاثية في الدقيقة 88 ليقترب بالفريق أكثر من التأهل لنهائيات كأس العالم التي ستقام في البرازيل العام المقبل.
وخاض القائد فيليب لام المباراة المائة له مع ألمانيا التي جمعت 19 نقطة من 7 مباريات لتتصدر المجموعة الثالثة.
وهذا تاسع فوز على التوالي لألمانيا على حساب النمسا، وعلى الرغم من أن الضيوف هددوا مرمى الألمان في بعض الأوقات في الشوط الأول، إلا أن المباراة حسمت تقريبا عقب هدف كلوسه.             
وكان لزاما على مانويل نوير حارس ألمانيا الانتظار حتى الدقيقة 40 قبل أن يتصدى لأول كرة على مرماه من تسديدة من ديفيد ألابا قبل أن يعيد ألكسندر دراجوفيتش اختباره قبل نهاية الشوط الأول.
وبدت ألمانيا سعيدة بالحفاظ على شباكها نظيفة عقب تلقيها 9 أهداف في 3 مباريات ودية مؤخرا بما في ذلك المباراة التي انتهت بالتعادل 3-3 على أرضها أمام باراجواي الشهر الماضي.

* سكاي نيوز
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)