آخر الأخبار
 - كشف مصدر دبلوماسي لسكاي نيوز عربية أن أحد السفارات الغربية المهمة في العاصمة عمان عقدت اجتماعات عديدة مع بعض قيادات الجيش الحر في المنطقة الجنوبية لسوريا خلال الأسبوع المنصرم، حسب مراسلنا.........

السبت, 07-سبتمبر-2013 - 13:01:36
مركز الإعلام التقدمي -

كشف مصدر دبلوماسي لسكاي نيوز عربية أن أحد السفارات الغربية المهمة في العاصمة عمان عقدت اجتماعات عديدة مع بعض قيادات الجيش الحر في المنطقة الجنوبية لسوريا خلال الأسبوع المنصرم، حسب مراسلنا.
وأضاف المصدر الذي اشترط عدم الإفصاح عن اسمه أن السفارة الغربية ومن خلال القسم المختص فيها لمتابعة شؤون الأزمة السورية عسكريا اجتمع مع القيادات كل لوحده وتباحثوا في شؤون الضربة المزمع توجيهها إلى الأهداف العسكرية.
وأشار إلى أن نقاشات عديدة وقعت بشأن تباين أهمية المناطق العسكرية الموجودة في جنوب سوريا خاصة وان محافظة درعا يتوفر فيها عددا كبيرا من النقاط العسكرية و بعض المطارات العسكرية التي يستخدمها القوات السورية الحكومية لقصف المدنيين، على حد قوله .
وتمت مناقشة إمكانية قدرة الجيش الحر السيطرة على بعض الأهداف العسكرية في حال تم استهدافها من قبل صواريخ البارجات التي ستنطلق من البحر المتوسط عند شن الضربة العسكرية، وفق لذات المصدر.
كما بين أن بعض قيادات الجيش الحر دخلوا إلى الأردن وغادروا إلى العاصمة التركية إسطنبول لاستنئاف حديثهم ومناقشتهم بشان الأزمة السورية .
وأكد المصدر أن بعض القيادات عادت إلى درعا بعد انتهاء الحديث معها، مشيرا إلى أن السفارة الغربية هي من طلبت لقاء العديد من قيادات الجيش الحر .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)