آخر الأخبار
 - 
تعارض غالبية كبيرة من الأميركيين مشاركة بلدهم في توجيه ضربات إلى النظام السوري، وفقاً لما كشفته نتائج استطلاعين للرأي نشرت الثلاثاء 3-9-2013 في الوقت الذي تخوض فيه إدارة الرئيس ب

الجمعة, 06-سبتمبر-2013 - 23:41:55
مركز الاعلام التقدمي- وكالات -

تعارض غالبية كبيرة من الأميركيين مشاركة بلدهم في توجيه ضربات إلى النظام السوري، وفقاً لما كشفته نتائج استطلاعين للرأي نشرت الثلاثاء 3-9-2013 في الوقت الذي تخوض فيه إدارة الرئيس باراك أوباما حملة للحصول على موافقة الكونغرس على مثل هذا الضربات حسب تقرير فرانس برس.

فقد أظهر استطلاع اجراه مركز "بيو" للأبحاث ان 48% من المستطلعين يعارضون توجيه ضربات جوية اميركية لسورية مقابل موافقة 29% في حين لم يبد 23% رأياً.

وفي استطلاع آخر اجرته شبكة "ايه بي سي" وصحيفة "واشنطن بوست"، أكد 59% من الاشخاص معارضتهم لهذه الضربات مقابل موافقة 36% و5% بلا رأي، كما أنه حتى مع مشاركة "دول اخرى مثل بريطانيا او فرنسا" في هذه العملية لم يبد سوى 46% تأييدهم لها مقابل رفض 51%.

كما أشار هذا الاستطلاع إلى معارضة 70% لفكرة تسليح المعارضة التي لم تحصل على تأييد سوى 27%.

واعتبر ثلاثة أرباع الأشخاص الذين شملهم استطلاع مركز "بيو" (74%) ان ضرب سورية سيؤدي الى اعمال انتقامية ضد الولايات المتحدة وحلفائها في المنطقة، فيما رأى اكثر من السدس (61%) انه سيؤدي الى تدخل طويل المدى في هذا البلد في حين اعتبر 33% فقط انه سيؤدي فعلياً إلى ردع اي استخدام للاسلحة الكيماوية مستقبلاً.

وجرى استطلاع مركز "بيو" للأبحاث من 29 اب/اغسطس حتى اول ايلول/سبتمبر وشمل ألف راشد مع هامش خطأ بلغ 3,7 نقاط. وجرى استطلاع "ايه بي سي" و"واشنطن بوست" من 28 اب/اغسطس الى 1 ايلول/سبتمبر وشمل 1012 شخصاً مع هامش خطأ 3,5 نقاط.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)