آخر الأخبار
 - كشف البيت الأبيض في بيان له يوم الجمعة 6 سبتمبر/أيلول، عن قائمة الدول العشر التي تدعم القرار الأمريكي بالتدخل العسكري في سوريا.

الجمعة, 06-سبتمبر-2013 - 23:07:48
مركز الاعلام التقدمي- وكالات -
كشف البيت الأبيض في بيان له يوم الجمعة 6 سبتمبر/أيلول، عن قائمة الدول العشر التي تدعم القرار الأمريكي بالتدخل العسكري في سوريا.
وجاء في البيان أن هذه الدول هي أستراليا وكندا وفرنسا وإيطاليا واليابان وكوريا الجنوبية والمملكة العربية السعودية وإسبانيا وتركيا وبريطانيا.
وورد في بيان البيت الأبيض: "نحن ندين بأشد العبارات الهجوم المروع بالسلاح الكيميائي على ضواحي دمشق يوم 21 أغسطس/آب، الذي أوقع العديد من الضحايا من الرجال والنساء والأطفال. وإن الأدلة تشير بوضوح إلى أن الحكومة السورية مسؤولة عن الهجوم".
ودعا البيت الأبيض إلى "رد دولي قوي على هذا الانتهاك الخطير للقوانين العالمية وإلى الإدراك بأننا سنوجه إشارة واضحة مفادها أن هذا النوع من الوحشية لا يمكن أن يتكرر. ويجب محاسبة من اقترف هذه الجرائم".
وأشار البيت الأبيض إلى أن الدول التي تدعم القرار الأمريكي تؤيد تبني مجلس الأمن الدولي قرارا قويا بهذا الشأن، لكنها ترى أن مجلس الأمن عاجز عن القيام بذلك منذ عامين ونصف العام.
وأكد البيان أن "العالم لا يستطيع الانتظار"، مشيرا إلى أن ذلك قد يؤدي إلى مزيد من المعاناة بالنسبة إلى سوريا وعدم الاستقرار في المنطقة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)