آخر الأخبار
 - السيسي

الخميس, 05-سبتمبر-2013 - 20:29:14
مركز الاعلام التقدمي- القاهرة -
بعث الفريق أول عبد الفتاح السيسى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في مصر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى برسالة إلى اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية المصري ، ليدين الحادث الغاشم الذى تعرض له إبراهيم اليوم خلال موكبه .
 وقال "السيسي" فى رسالته: "تدين القيادة العامة للقوات المسلحة قادة وضباطاً واصفاً المحاولة الآثمة التى قامت بها بعض العناصر الإرهابية لإغتيال وزير الداخلية ، تلك المحاولات الغاشمة والتى ترفضها كل الأديان السماوية التى بعثت بالمودة والمحبة والرحمة بين الناس جميعاً وتبعد كل البعد عن سماحة ووطنية الشعب المصرى بكل أطيافة".
وأكد الفريق السيسي أن القيادة العامة للقوات المسلحة تساند وتشد من أزر رجال الشرطة فى مواجهة الجريمة والقبض على الخارجين عن القانون وبسط الإستقرار الأمنى فى ربوع مصرنا الحبيبة.
وشدد السيسي على أن مثل هذه المحاولات الغادرة لن تؤثر على الروح المعنوية لرجالنا الأبطال بل تزيدهم إصراراً على إصرارهم وواثقين من قدرة رجال القوات المسلحة ووزارة الداخلية فى مواصلة تنفيذ الإجراءات الأمنية للقضاء على كل البؤر الإجرامية والتعامل بحزم وحسم مع العناصر الإرهابية بدعم وتكاتف أبناء الشعب المصرى العظيم .
واختتم رسالته قائلاً: " عاشت مصر حرة مستقرة وحفظها الله بثبات رجالها على قلب رجل واحد ".من جانبه أكد مجلس الوزراء أنه في هذه الظروف التي تتعرض فيها مصر للخطر الداهم الناجم عن التهديد الإرهابي للوطن والذي يرمي الى هز كيان الدولة باستخدام العنف والترويع و الطائفية.‫وقال المجلس في بيان له ان الحكومة المصرية أنها لن تتوانى عن التصدي وبكل حزم لكل من يستهدف الأمن القومي المصري أو سلامة مواطنيه.‫وفي نفس الوقت الذي تتمسك فيه الدولة بمواصلة التصدي للمخاطر الأمنية دون هوادة او مهادنة، فإنها تؤكد قناعتها الراسخة والتزامها الكامل بالعمل سياسيا ومجتمعيا تجاه بناء نظام مصري ديمقراطي يضمن حقوق وحريات المواطنين.

من جانبه قال اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية المصري ، في أول تصريح له عقب محاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها، صباح الخميس، إن تلك المحاولة تنم عن «خسة مرتكبيها، وتعكس توجهاً إرهابياً لتلك العناصر للنيل من أمن واستقرار البلاد وترويع الآمنين».
وقدم الوزير خالص تمنياته للمصابين من المواطنين ورجال الشرطة بالشفاء العاجل، ووجه قطاع الخدمات الطبية بالوزارة بفتح أبوابه للمواطنين المصابين وتقديم أقصى درجات الرعاية الطبيه لهم.
وأشار إلى أن «اللحظات الراهنة التي تمر بها بلادنا بكل ما فيها من تحديات وما تحمله من مخاطر، تتطلب من المواطنين التلاحم والتسلح بأقصى درجات الحيطة والحذر واليقظة»، مؤكداً أن «رجال الشرطة عازمون على مواصلة جهودهم الوطنية وملاحقة وتعقب العناصر الإجرامية التى تحاول النيل من أمن واستقرار البلاد ومقدرات الشعب المصري العظيم، مهما كلفهم ذلك من تضحيات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)