آخر الأخبار
 - نجا رئيس الوزراء اليمني، محمد سالم باسندوة، من محاولة اغتيال، أمس السبت، عندما أطلق مسلحون النار على موكبه في صنعاء ولاذوا بالفرار، حسب ما أكده علي الصراري مستشار باسندوة.

الأحد, 01-سبتمبر-2013 - 10:01:13
مركزالاعلام التقدمي-صنعاء -
نجا رئيس الوزراء اليمني، محمد سالم باسندوة، من محاولة اغتيال، أمس السبت، عندما أطلق مسلحون النار على موكبه في صنعاء ولاذوا بالفرار، حسب ما أكده علي الصراري مستشار باسندوة.

أضاف الصراري، المستشار السياسي لباسندوة، أن أحدا لم يصب في الهجوم الذي وقع مسا ء السبت في الحي السياسي وسط صنعاء، أثناء عودة باسندوة إلى منزله قادماً من مكتبه.

وأضاف أن حرس باسندوة تعرفوا على أرقام لوحات السيارات التي كان يستقلها المهاجمون، وأن الجهات الأمنية تحاول تعقبها بعد هروبها من مسرح الحدث.

ونقل مراسل قناة "العربية" في اليمن عن مصدر قريب من رئيس الوزراء قوله إن "أربعة مسلحين تقريبا أطلقوا الرصاص باتجاه موكب رئيس الوزراء المكون من ثلاث سيارات بالقرب من منزله أثناء عودته".

وأوضح المصدر أن المسلحين "أطلقوا نحو ست رصاصات باتجاه سيارات رئيس الوزراء ولاذوا بالفرار"، موضحاً أن "مكان الحادث يبعد عشرات الأمتار من منزل رئيس الوزراء".

وذكر مصدر أمني أن أربعة مسلحين أطلقوا النار على موكب باسندوة بوسط صنعاء لدى عودته إلى منزله، ولم يُصب أحد في الهجوم.

وتم تعيين باسندوة رئيسا للوزراء في نوفمبر/تشرين الثاني 2011 عقب تخلي الرئيس اليمني السابقعلي عبدالله صالح عن الحكم بموجب وساطة خليجية لنقل السلطة، تقلد بمقتضاها نائبه عبد ربه منصورهادي رئاسة اليمن.

ويُعتبر باسندوة -المولود في عدن عام 1935- من الرعيل الأول للسياسيين اليمنيين الذين عاصروا فترة التشطير والوحدة، وتقلد مناصب كثيرة في إطار الجمهورية العربية اليمنية سابقا (اليمن الشمالي).

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)