آخر الأخبار
 - شهدت مدينة قعطبة في محافظة الضالع جنوب البلاد عراك شديد بسبب الاحداث المصريه والسوريه راح ضحيته خمسة جرحى أثنان منهما جراهما خطيرة ادخلا على إثرها العناية المركزة حالياً.....

السبت, 31-أغسطس-2013 - 20:59:05
مركز الإعلام التقدمي -
شهدت مدينة قعطبة في محافظة الضالع جنوب البلاد عراك شديد بسبب الاحداث المصريه والسوريه راح ضحيته خمسة جرحى أثنان منهما جراهما خطيرة ادخلا على إثرها العناية المركزة حالياً.
ووقع العراك بالأيدي والعصي الخشبية بعد صلاة الجمعة مباشرة في مسجد النور بالمدينة ، حيث قام أحد المصلين بشتم خطيب الجمعة بسبب الكلمات النابية التي إنتقد فيها النظامين المصري والسوري ووجه أقبح الإهانات وإتهامات العمالة وعداوة الإسلام لـ بشار الأسد وعبدالفتاح السيسي مما أثار حفيظة أحد المصلين الذي تهجم على الخطيب وخطبته بسبب إقحام السياسة وخلوها من الوعض والعبرة الدينية ، مما أثار حفيظة مضلين آخرين مؤيدين للخطيب لينشب عراك بين الطرفين راح ضحيته خمسة جرحى اثنان منهما بجراح خطيرة ويرقدان العناية المركزة .
وشهدت مدينة قعطبة مؤخراً جدلاً حول المواضيع والآراء السياسية الشخصية للخطباء في المنابر ، حيث شهد مسجد آخر الجمعة الماضية جدل بين مصلين والخطيب بسبب إتهامه إتحاد نساء اليمن بنشر العهر والرذيلة والفاحشة بين نساء اليمن ، وعزم أحد المحامين رفع دعوة قضائية مما حدا بالخطيب للإعتذار عن خيانة ذاكرته له حيث كان يقصد منظمة جندر الهولندية وليس اتحاد نساء اليمن، مما أثار حفيظة الحاضرين عن من يخبر من حضروا الخطبة بخطأت وخيانة ذاكرتك .
ودعا الكثير من رجال المنطقة إلى إبعاد المساجد عن تناول القضايا التي حولها خلاف في الآراء وكذلك عدم سرد أي معلومات مشكوك من صحتها نظراً لحساسية المسجد كمان مقدس جامع للناس وليس مفرق .
وتشهد مدينة قعطبة أيظاً إنتقاء للمساجد من قبل المصلين من حيث المواضيع التي يتناولها الخطباء ، ويوجد إقبال كبير على الخطباء الذين لا يتناولون القضايا ذات الإختلاف في المجتمع ومن تكون خطبهم وعظ من الكتاب والسنة وسيرة الرسول وتابعيه.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)