آخر الأخبار
 - اكد الناطق الرسمي باسم لجنه نظر ومعالجة قضايا الاراضي في المحافظات الجنوبية القاضي علي عطبوش عوض ، ان اللجنه انتهت من فرز اكثر من 50 % من مجموع ملفات ......

السبت, 31-أغسطس-2013 - 20:32:05
مركز الإعلام التقدمي -

اكد الناطق الرسمي باسم لجنه نظر ومعالجة قضايا الاراضي في المحافظات الجنوبية القاضي علي عطبوش عوض ، ان اللجنه انتهت من فرز اكثر من 50 % من مجموع ملفات الدعاوى المسجلة بمركزها الرئيسي بعدن.
واوضح القاضي عطبوش أن اللجنة فرزت قرابة 24 الف ملف دعوى تتعلق باراضي الجمعيات السكنية والمنشأت الحكومية وقضايا اراضي الاستثمار والعقود الفردية واراضي الجمعيات السكنية بمحافظتي عدن وابين ..
وبين ان اللجنة تسلمت منذ بدء عملها في مارس وحتى نهاية يونيو 2013م قرابة 93 ألف دعوى تظلم منها 40 الف ملف تظلم بفرع اللجنة الرئيسي بعدن ونحو 16 ألف ملف بفرع اللجنة بمحافظة لحج ، فيما تسلم فرع اللجنة بشبوه قرابة 15 الف ملف .
وأكد القاضي عطبوش ان فرعي اللجنه في المكلا وسئيون تسلما 18 الف و 500 ملف تظلم فيما تسلم فرع المهرة وارخبيل سقطرى اكثر من 3 الاف ملف تظلم جميعها تتعلق بقضايا الاراضي .
واشار الى ان اللجنه ستقوم بالنزول قريبا الى فروعها في المحافظات الجنوبية وارخبيل سقطرى لفرز ملفات التظلمات المسجلة لدى فروع اللجنة ..لافتا الى ان اللجنة قدمت تقرير حول سير عملها لرئاسة الجمهورية يتضمن ملخصا لما قامت به اللجنة من اعمال تنفيذا للقرار الجمهوري الصادر بتشكيلها..
وبين أن اللجنة التقت على مدى خمسة ايام بالعاصمة صنعاء خبراء قانونيين المان للاستفادة من التجربة الالمانية في معالجة قضايا الاراضي لديهم.

سبأ


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)