آخر الأخبار
 - ذكرت صحيفة (الاخبار) اللبنانية المعروفة بقربها من النظام السوري الخميس أن الرئيس بشار الأسد وصف أمام قيادات سوريا بعد تزايد...

الخميس, 29-أغسطس-2013 - 12:22:32
مركز الإعلام التقدمي- بيروت- (ا ف ب) -
ذكرت صحيفة (الاخبار) اللبنانية المعروفة بقربها من النظام السوري الخميس أن الرئيس بشار الأسد وصف أمام قيادات سوريا بعد تزايد الاخبار عن ضربة امريكية، “بالتاريخية” المواجهة مع الولايات المتحدة التي قال انها “العدو الحقيقي”، مؤكدا “سنخرج منها منتصرين”.
وأوردت الاخبار أن الأسد قال لقياداته في أحدث اجتماع معهم “بعد تعاظم اخبار الضربة الامريكية”، انه “منذ بداية الازمة، وانتم تعلمون جيدا اننا ننتظر اللحظة التي يطل بها عدونا الحقيقي برأسه متدخلا”.
واضافت الصحيفة التي درجت منذ بداية الازمة في سوريا قبل 30 شهرا على نقل كلام للاسد بين وقت وآخر، نقلا عن الرئيس السوري “اعرف ان معنوياتكم مرتفعة وجاهزيتكم كاملة لاحتواء اي عدوان والحفاظ على الوطن. لكن اطالبكم بان تنقلوا هذه المعنويات الى مرؤوسيكم والمواطنين السوريين”.
وتابع الاسد “هذه مواجهة تاريخية سنخرج منها منتصرين”.
واعلن الرئيس الأمريكي باراك اوباما الليلة الماضية ان واشنطن “استخلصت بشكل قاطع ان نظام الاسد هو الذي يتحمل مسؤولية” الهجوم الذي وقع الاسبوع الماضي في ريف دمشق وقالت المعارضة انه اسفر عن مقتل المئات نتيجة استخدام اسلحة كيميائية فيه.
وقال إن أي تحرك امريكي سيكون بمثابة “ضربة تحذيرية” تهدف إلى اقناع سوريا بانه “يجدر بها عدم تكرار الامر”.
واكدت دول غربية عدة وحلف شمال الاطلسي ضرورة الرد على النظام السوري المتهم باستخدام اسلحة كيميائية. ولم يتمكن مجلس الامن الدولي الذي انعقد امس من التوصل الى توافق على مشروع قرار بريطاني يتيح اللجوء الى القوة لرد نظام الاسد، بسبب موقف روسيا والصين الداعم للنظام.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)