آخر الأخبار
 - حجزت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بصنعاء اليوم الأربعاء قضية المتهمين العشرة في واقعة تفجير ميدان السبعين، للنطق بالحكم في الخامس والعشرين من سبتمبر القادم.

الخميس, 29-أغسطس-2013 - 11:34:20
مركزالاعلام التقدمي-صنعاء -
حجزت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بصنعاء اليوم الأربعاء قضية المتهمين العشرة في واقعة تفجير ميدان السبعين، للنطق بالحكم في الخامس والعشرين من سبتمبر القادم.
فجر انتحاري يدعى هيثم حميد مفرح، ينتمي إلى تنظيم القاعدة نفسه وسط كتيبة من جنود الأمن المركزي يوم 21 مايو من العام الماضي ما أدى إلى مقتل 86 جندياً وجرح 171.
وطبقاً لوكالة الأنباء الحكومية، فإن المحكمة استمعت إلى المرافعات الختامية، وطلب المتهمين حجز القضية للحكم.
والمتهمون هم: مياد محمود عقلان شمسان الحمادي، ماجد حزام ناجي القليسي، وهشام صادق احمد صادق الشرعبي، وعبد الرحمن احمد إسماعيل الفقية الشرعبي، سمير خالد على حمود الصاحب، بلال احمد ردمان حسن العبسي، عبدالجليل على جميل حسن المطري، وعبدالاله اسماعيل العبسي، عصام محمد محمد قائد خيران ، جهاد عبده يحيى حسن السقال.
ووجهت النيابة الجزائية المتخصصة للمتهمين تهم الاشتراك في عصابة مسلحة ومنظمة تابعة لتنظيم القاعدة للقيام بأعمال إجرامية تستهدف مهاجمة القوات المسلحة والأمن والمنشآت والمقرات العسكرية والأمنية واغتيال ضباط وأفراد الجيش والأمن والأجانب.
وحسب قرار الاتهام فقد قام المتهمون بالإعداد والتخطيط والرصد والتجهيز لتنفيذ عمليات انتحارية واغتيالات في أمانة العاصمة كلا بحسب دوره فيها مع علمهم بحقيقتها.
وأضاف القرار «اعدوا لذلك الغرض الوسائل اللازمة من الأموال والأسلحة وكاتم الصوت وأحزمة ناسفة ومتفجرات ودراجات وعربات وسياكل للرصد والتمويه ووسائل اتصال وتواصل واستئجار منازل وبطائق مزورة وغيرها»
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)