آخر الأخبار
 - نطلق بقاعة 22 مايو غد الأربعاء بالعاصمة صنعاء أعمال المؤتمر الوطني العام للشباب بمشاركة 570 مشاركاً ومشاركة يمثلون مختلف المكونات السياسية والحزبية و الاجتماعية والمستقلة من عموم المحافظات.

الثلاثاء, 27-أغسطس-2013 - 20:47:23
مركزالاعلام التقدمي-صنعاء -

نطلق بقاعة 22 مايو غد الأربعاء بالعاصمة صنعاء أعمال المؤتمر الوطني العام للشباب بمشاركة 570 مشاركاً ومشاركة يمثلون مختلف المكونات السياسية والحزبية و الاجتماعية والمستقلة من عموم المحافظات.


واوضحت نائبة رئيس اللجنة التحضيرية العليا للمؤتمر أخلاق العسلي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المؤتمر الذي يستمر يومين يأتي تتويجاً لسلسلة من المؤتمرات المحلية التي تم عقدها في كافة المحافظات خلال المرحلة الماضية بهدف تجسيد المشاركة الواسعة والفاعلة للشباب الذين يمثلون كافة القوى الشبابية من أجل تقديم رؤاهم وتصوراتهم التي من شأنها إيجاد حلول لكافة القضايا الوطنية، وكذا رسم ملامح الدولة المدنية الحديثة برؤى شبابية مستقلة بعيدة عن أي وصاية سياسية.


واشارت إلى أن المؤتمر سيناقش 11 قضية وطنية منها القضايا التسع الرئيسية التي يناقشها مؤتمر الحوار الوطني الشامل ، بالإضافة إلى قضيتي المرأة والشباب والتأكيد على حق المشاركة الفاعلة والعادلة للمرأة في المؤتمر وفي مختلف المستويات السياسية والدستورية والقيادية، وكذا تعزيز التمكين السياسي للشباب خلال المرحلة القادمة.


ولفتت العسلي إلى أنه تم عقد 11 ورشة في كل محافظة وشارك في كل ورشة ما لايقل عن 10 من الشباب والشابات الذين بدورهم اختاروا من يمثلهم في المؤتمر الوطني، وسيتم توزيع المشاركين على 15 ورشة يناقشون برامج وأهداف المؤتمر الرئيسية، واستعراض نتائج الورش للخروج برؤية موحدة تعبر عن آمال وتطلعات جميع الشباب بمختلف مشاربهم الفكرية وانتمائاتهم السياسية.


سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)