آخر الأخبار
 - اكد نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله الحامدي أن الوزارة استكملت كافة الاستعدادات والتحضيرات الإدارية والفنية ايذانا ببدء العام الدراسي الجديد 2013-2014 الذي سيبدأ في الاول من سبتمبر في عموم المحافظات.

الثلاثاء, 27-أغسطس-2013 - 07:11:12
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -
اكد نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله الحامدي أن الوزارة استكملت كافة الاستعدادات والتحضيرات الإدارية والفنية ايذانا ببدء العام الدراسي الجديد 2013-2014 الذي سيبدأ في الاول من سبتمبر في عموم المحافظات.

لافتاً بان الوزارة كثفت استعدادها لبداية سليمة ومبكرة لعام دراسي جديد حيث بدأت الوزارة بالاعداد والتحضير المبكر بمافيها طباعة الكتاب المدرسي والتقويم المدرسي الذي يحدد بداية العام ونهايته وبدا الكادر المدرسي العمل من 18 اغسطس وفتحت الادارت المدرسية للعمل واستقبال المدرسين.

وقال الحامدي بأنه تم معالجة تعويض أيام الاجازات الجمعة والسبت التي تم اعتمادها للمدرسين وللمعلمين والطلاب برفع معدل الحصص الاسبوعية ذات المرحلة الواحدة من ست الى سبع حصص بحيث تحقق الكفاية للطلاب، وستبدأ الحصة الاولى في السابعة والنصف صباحا .

واكد نائب وزير التربية والتعليم بانه تم تجهيز و طبع 60 مليون كتاب جديد بما يعادل 90% من اجمالي الكتب للفصل الدراسي الاول ،بقيمة 10 مليار ريال وستنتهي المطابع من طباعة الجزء الاول من المنهج كاملا نهاية شهر سبتمبر وقد تم ترحيل الجزء الاكبر من الكتب الى مكاتب التربية في المحافظات والمديريات.

مشيرا الى بروز ظاهرة سلبية تتمثل في بيع الكتب على الارصفة امام الاعين ولا تتخذ الاجهزة الامنية او السلطات المحلية في المحافظات اي اجراء كون ذلك من مسئوليتها وليس من مسؤليتنا.

وطالب الحامدي السلطة المحلية ومحافظو المحافظات واقسام الشرطة وادارة الامن والداخلية والنائب العام باتخاذ الاجراءات الرادعة لمنع بيع الكتب والقبض على من يقوم ويقف وراء هذه الاعمال.
سبتمبرنت

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)