آخر الأخبار
 - أعلنت الأمم المتحدة الاثنين 19 أغسطس/آب أن 29 ألف لاجئ سوري دخلوا شمال العراق منذ يوم الخميس الماضي في واحدة من أكبر...

الثلاثاء, 20-أغسطس-2013 - 13:34:38
مركز الإعلام التقدمي- اربيل- رويترز -

أعلنت الأمم المتحدة الاثنين 19 أغسطس/آب أن 29 ألف لاجئ سوري دخلوا شمال العراق منذ يوم الخميس الماضي في واحدة من أكبر عمليات النزوح خلال الصراع المستمر في سورية منذ أكثر من عامين.
وأوضحت الأمم المتحدة أن اللاجئين السوريين بدأوا في التدفق على كردستان العراق منذ يوم الخميس الماضي مستفيدين من جسر عائم جديد أنشئ على الحدود.
 وقال دان مكنورتون المتحدث باسم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة "إنه تحرك كبير للناس"، موضحا أن نحو 20 ألفا عبروا الحدود يومي الخميس والسبت الماضيين بالإضافة إلى 6 آلاف يوم الأحد ونحو 3 آلاف صباح يوم الاثنين.
 وردا على سؤال حول ما إذا كان أغلب اللاجئين الذين فروا في الآونة الأخيرة من الأكراد السوريين، قال مكنورتون: "ليس لدينا تحليل كامل بخصوص من عبروا. ليس لدينا إحصاء دقيق كامل لكل من عبروا".
يذكر أن جسر بيشخابور العائم الذي أقيم حديثا فوق نهر دجلة مغلق منذ ذلك الحين أمام اللاجئين، لكنه مفتوح أمام حركة التجارة. وقال مكنورتون أن السوريين الفارين يستخدمون الآن معبر السهيلة.
وأرسلت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين شاحنات محملة بالإمدادات الطارئة ونصبت خياما عند موقع العبور لتوفير المأوى من الشمس والحرارة.
وقال مكنورتون إنه من المتوقع أن يفتتح مخيم للاجئين يجري بناؤه في داراشاكران بنهاية أغسطس/آب.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)