آخر الأخبار
 - في أحد الشقق السكنية بخلف منطقة رابعة العدوية بمدينة نصر في القاهرة، يمتلكها القيادي الإخواني حازم فاروق، عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة الساحل، والذي تم توقيفه من قبل الأجهزة اليومية منذ يومين

الثلاثاء, 20-أغسطس-2013 - 12:41:02
مركزالاعلام التقدمي- مصر -
في أحد الشقق السكنية بخلف منطقة رابعة العدوية بمدينة نصر في القاهرة، يمتلكها القيادي الإخواني حازم فاروق، عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة الساحل، والذي تم توقيفه من قبل الأجهزة اليومية منذ يومين، ألقت مأمورية أمنية، تعدادها 12 شخصا من الأمن الوطني والأمن العام والإدارة العامة لمباحث القاهرة، القبض على المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين دكتور محمد بديع، في ظل الملاحقات الأمنية لقيادات جماعة الإخوان المسلمين منذ عزل محمد مرسي. ورافق المرشد العام لجماعة الإخوان خادمه واثنان من أسرة حازم فاروق.
وحسب المصادر أن أحد سكان المنطقة أبلغ مديرية أمن القاهرة بوجود المرشد العام بالمنطقة، وتردده على شقة سكنية بالعقار رقم 84 بشارع الطيران الذى تم إلقاء القبض عليه فيه، وتم إخطار اللواء أسامة الصغير، مدير أمن القاهرة، وانتقلت القوة الأمنية بصحبة قوات الأمن المركزى وتمت مداهمة الشقة، التى تم الإبلاغ عنها، وتم إلقاء القبض عليه.
وكانت أجهزة البحث الجنائى بمديرية أمن القاهرة، من خلال جمع المعلومات ورصد التحركات، وتنفيذاً لقرارات النيابة العامة بضبط وإحضار محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان، قد تمكنت من ضبطه، فجر اليوم الثلاثاء، بإحدى الشقق السكنية بشارع الطيران دائرة قسم شرطة مدينة نصر أول، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله.
وقالت مصادر أمنية أن أجهزة الأمن ضبطت أربعة أشخاص بينهم سيدتان في نفس الشقة التي يقيم فيها بديع وجار فحصهم لمعرفة هويتهم وعلاقتهم بالمرشد، ورجحت المصادر أن يكون أحدهم من عناصر حماس، وجار اقتياد بديع إلى مكان سري وآمن للتحقيق معه في عدد كبير من القضايا التي تحقق فيها الأجهزة الأمنية والقضائية وأبرزها التخابر.
وعثرت قوات الأمن أثناء القبض على المرشد العام للإخوان محمد بديع، على مبالغ مالية وعملات أجنبية في الشقة التي تم ضبطه بها.
ووجد بحوزته أيضا، عدد من 2 من أجهزة “اللاب توب”، والعديد من الهواتف المحمولة، كما عثر على سلاح ناري داخل الشقة.
وسيتم اقتياد محمد بديع إلى أحدى الجهات الآمنة والسرية للتحقيق معه.

ونشرت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية، على “فيسبوك”، خبر القبض على محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين.
وانهالت المباركة للوزارة على ما أقدمت عليه من قبل رواد الصفحة، فكتب العديد منهم “الله أكبر ولله الحمد، أحلى تعظيم سلام لرجالة الداخلية”، وأضاف آخر “تسلم إيديكم يلا ربنا معاكم شدوا حيلكم، رجالة وطول عمركم رجالة ربنا يحميكم ويبارك لكم”.
وعلقت صفحة “أنا آسف ياريس”، عبر “فيسبوك”، على خبر إلقاء وزارة الداخلية القبض على محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، فكتب الأدمن: “يعتبر هذا أول رد حقيقى على قتل جنود الشرطة فى رفح اليوم.. عاشت رجال الشرطة”.




 
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)