آخر الأخبار
 - 
نفذ أمس بمحافظة الحديدة العشرات من الصيادين اليمنيين وقفه احتجاجية أمام مكتب المحافظة والتي دعت اليها منظمة تهامة الشعبية والاتحاد التعاوني السمكي واهالي الصيادين المحتجزين لدى السلطات الارتيرية .

الاثنين, 19-أغسطس-2013 - 20:23:23
مركز الاعلام التقدمي- – الحديدة - صابر واصل -

نفذ أمس بمحافظة الحديدة العشرات من الصيادين اليمنيين وقفه احتجاجية أمام مكتب المحافظة والتي دعت اليها منظمة تهامة الشعبية والاتحاد التعاوني السمكي واهالي الصيادين المحتجزين لدى السلطات الارتيرية .
ورفع المشاركين في الوقفة الاحتجاجية شعارات تطالب السلطة المحلية بالمحافظة بعمل خطوات جادة وعملية لإطلاق سراح الصيادين المحتجزين لدى السلطات الإرتيرية والذين يتعرضون للاعتداءات الجسدية والاعمال الشاقة
وناشد الأهالي رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق الوطني التخاطب مع حكومة ارتيريا لسرعة إطلاق سراح المحتجزين ووضع حلول عاجلة لعودتهم .
وفي الوقة الاحتجاجية الذي شارك فيها ناشطين وصحفيين وقادة الرأي قالت منظمة تهامة الشعبية في بيان لها "حصل " التغيير " على نسخة منه ,  انها تتابع بقلق بالغ ما يجري للصيادين اليمنيين من تعرضهم للإعتقال والقتل والتعذيب وقطع ارزاقهم ونهب الثروة البحرية من قبل سفن الصيد الكبيرة التي .
واوضح البيان انه تم مصادره اكثر من (1130) قارب وصيد واحتجاز (570) صياد في السجون الارتيرية وتعرضهم للتعذيب والإهانة والإذلال والأعمال الشاقه وصلت الى ممارسة القتل بحق عدد من الصيادين دون أي اهتمام او اكتراث لرئاسة الدولة او الحكومة اليمنية .
واكد البيان تضامن منظمة تهامة الشعبية مع اهالي الصيادين المحتجزين في دول الجوار وتستنكر حالة الصمت المريب للحكومة اليمنية
كما اكد البيان ادانة منظمة تهامة الشعبية لعمليات القتل والاعتقالات والتعذيب للصيادين اليمنيين من قبل الحكومة الاريترية .
وناشدت المنظمة رئيس الجمهورية التدخل العاجل للتخاطب مع حكومة ارتيريا والعمل على سرعىة إطلاق سراح الصيادين المحتجزين واستعادة قواربهم ووضع حلول عاجلة لعودتهم وتعويضهم
ودعا البيان كافة الاحزاب السياسية والهيئات المجتمعية ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية والدول الراعية للمبادرة الخليجية التضامن مع ما يتعرض له الصيادين اليمنيين .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)